السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية 2024

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

يقدم لكم «الرئيس نيوز» مواعيد مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية 2024، حيث بدأ البرتغالي روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، دراسة المنتخبات المنافسة للفراعنة في بطولة أمم إفريقيا 2024 التى تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وأنهى منتخب مصر الأول لكرة القدم، الأحد الماضي، ارتباطاته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، حيث خاض مباراتيه في الجولتين الافتتاحيتين من التصفيات أمام جيبوتي وسيراليون.

وحقق منتخب مصر الفوز في الجولة الأولى في التصفيات على ضيفه منتخب جيبوتي بسداسية نظيفة على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يفوز في الجولة الثانية على مضيفه منتخب سيراليون بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم بليبيريا.

مجموعة مصر فى كأس الأمم الإفريقية

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.

مشوار منتخب مصر فى كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار

 يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات فى المجموعة أمام الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم إفريقيا 2024

  • الجولة الأولى:

مصر ضد موزمبيق – 14 يناير 2024 

  • الجولة الثانية:

مصر ضد غانا – 18 يناير 2024

  • الجولة الثالثة:

مصر ضد الرأس الأخضر – 22 يناير 2024

يذكر أنه حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة،  وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.