الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد تحسن حالة الطقس وفرص سقوط الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد تحسن حالة الطقس بعد حالة عدم الاستقرار التي ضربت البلاد مؤخرا.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كان هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة وكان هناك نشاط للرياح كان العامل الأساسي في الشعور بتراجع درجات الحرارة".

وأضاف: "خلال الساعات الماضية؛ شهدنا امطار على المناطق الساحلية ومن يوم غد سوف تهدأ سرعات الرياح وهو ما يشعرنا بتحسن الأحوال الجوية".

وعن علاقة حالة الطقس في مصر بالعاصفة التي تضرب لبنان قالت غانم: "هناك منخفض جوي يؤثر على منطقة حوض البحر المتوسط ولكن الامطار في مصر أقل؛ وبداية من يوم غد سيكون هناك تحسن كامل في الأحوال الجوية؛ درجات الحرارة سوف ترتفع نسبيا والطقس سيكون دافئ في فترات النهار وأجواء شتوية خلال الليل".

وتابع: "الصغرى ستكون بين 13-14 درجة وفي الأماكن المفتوحة سيكون الشعور أقل من 13 درجة ونحن بدأنا فصل الشتاء والمتوقع أن يكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة".

وأوضح: "هناك امطار على المناطق الساحلية بين خفيفة لمتوسطة؛ سرعات الرياح كانت قوية خلال الأيام الماضية وهو ما اشعرنا بتراجع درجات الحرارة بشكل كبير".

وتأثرت البلاد خلال الأيام الماضية بمنخفض جوي وهو ما تسبب في زيادة سرعة الرياح المثيرة للأتربة خلال الأيام الماضية.

وشهدت البلاد أمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري الملاصقة للسواحل الشمالية مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انتشار شبورة مائية من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.