الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر ٢٠٢٣

المرتبات
المرتبات

يحرص الكثير من المواطنين في مختلف المؤسسات لمعرفة موعد بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر ٢٠٢٣، حيث تفصلنا أيام قليلة وتنطلق عملية بدء الصرف للعاملين بالدولة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

ووفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، تبدأ وزارة المالية، صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن شهر ديسمبر الجاري، بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 24 من الشهر الحالي.

موعد بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر ٢٠٢٣

1. اليوم الأول من صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 يوم الأحد 24 ديسمبر.

2. اليوم الثاني من صرف مرتبات شهر ديسبمر 2023: يوم الإثنين 25 ديسمبر.

3. اليوم الثالث من صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023: الثلاثاء 26 ديسمبر.

الجهات التي تصرف لها مرتبات شهر ديسمبر في يوم 24:

«مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، مديريات الطرق والنقل، مجلس النواب، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني».

الجهات التي تصرف لها مرتبات شهر ديسمبر في يوم 25:

«التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة».

الجهات التي تصرف لها مرتبات شهر ديسمبر في يوم 26:

تصرف مرتبات شهر ديسمبر 2023، للعاملين الذين تخلفوا عن صرف المرتبات في المواعيد المحددة لكل وزارة، في أيام 26، 27، 28 من شهر ديسمبر.

ومن المقرر صرف المتأخرات أيام 7 و10 و11 من الشهر نفسه، فيما تتيح للعاملين بقطاعات الدولة، عدة أماكن من أجل صرف المرتبات من تلك الأماكن:

أماكم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023

- فروع البنوك

- فروع البريد المصري في أي محافظة

- ماكينات الصرفي الآلي.

ويشمل راتب شهر ديسمبر، علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، التي أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادتها من 300 جنيه شهريًا لتصبح 600 جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة في مختلف المستويات الوظيفية.

كما يستفيد من علاوة غلاء المعيشة أيضًا، العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو 336.4 ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة بتكلفة سنوية تصل لنحو 1.2 مليار جنيه.

المرتبات حسب الدرجة الوظيفية

1. الدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها 11 ألف جنيه.

2. الدرجة العالية أو ما يعادلها 9 آلاف جنيه.

3. درجة المدير العام أو ما يعادلها 8000 جنيه.

4. الدرجة الأولى أو ما يعادلها 7 آلاف جنيه.

5. الدرجة الثانية 6 آلاف جنيه.

6. الدرجة الثالثة 5500 جنيه.

7. الدرجة الرابعة 5 آلاف جنيه.

8. الدرجة الخامسة 4500 جنيه.

9. الدرجة السادسة 4 آلاف جنيه.