السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 للموظفين

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من العاملين بالجهاز الإداري في مختلف الوزارات والهيئات والجهات عن موعد بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 للموظفين، عقب حلول النصف الثاني من الشهر الجاري، والذي يتم خلاله
صرف المرتبات وفقًا للكتاب الدوري.

ويأتي شهر ديسمبر الجاري، ضمن الكتاب الدوري الذي تصدره وزارة المالية بشكل ربع سنوي، وحددت الوزارة، 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وفي وقت سابق، أعلنت المالية عن مواعيد شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2023، حيث يبدأ صرف مرتبات شهر ديسمبر الجاري، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري ولمدة 3 أيام، أي حتى يوم الخميس الموافق 28 من الشهر ذاته.

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 للموظفين:

الجهات التي ستصرف مرتبات يوم 24 ديسمبر:

«مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، مجلس النواب، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، مديريات الطرق والنقل».

الجهات التي ستصرف مرتبات يوم 25 ديسمبر:

«التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة».

كما سيتم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023، يوم 26، 27، 28 في الشهر لكافة العاملين، الذين تخلفوا عن صرف المرتبات في المواعيد المحددة لكل وزارة.

وأهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

ومن ناحية أخرى، فإنه من المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر يناير للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام ٢١، ٢٢، ٢٣، ٢٤، ٢٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٤، ٨، ٩ من الشهر ذاته.

أما عن مرتبات فبراير فى أيام ٢٢، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٢٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ١١، ١٢ من ذات الشهر نفسه، ومرتبات مارس أيام ٢١، ٢٤، ٢٥، ٢٦، ٢٧ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر ذاته.