الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابطين وإصابة جنديين في معارك بقطاع غزة

الرئيس نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الثلاثاء، مقتل اثنين ضابطين في معارك في شمال قطاع غزة.

ونقلت صحيفة «هآرتس» عن البيان أن الجنديين اللذين قُتلا، أمس الاثنين، هما دانيال ياكوف (31 عامًا) وروتم ليفي (24 عامًا)، بالإضافة إلى إصابة جنديين من الكتيبة 13 لواء "غولاني" بجروح خطيرة في المعركة التي دارت جنوب قطاع غزة.

وكانت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» قالت أمس إن الجيش أعلن مقتل سبعة من جنوده في المعارك الدائرة في قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء العمليات البرية في القطاع إلى 129، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وانطلقت شرارة الحرب بين حركة «حماس» وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بهجوم غير مسبوق شنّته الحركة الفلسطينية على جنوب الدولة العبرية انطلاقًا من قطاع غزة.

وأوقع الهجوم في الجانب الإسرائيلي نحو 1140 قتيلًا، غالبيتهم من المدنيّين، وفقًا لتعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية استنادًا إلى إحصاءات إسرائيلية.

وخلال هجومهم، اقتاد مقاتلو «حماس» معهم إلى غزة حوالي 250 شخصًا احتجزتهم الحركة رهائن في القطاع، وفقًا للسلطات الإسرائيلية. وأفرجت «حماس» مذاّك عن 110 من هؤلاء الرهائن.

وردًّا على هجوم «حماس»، تعهّدت إسرائيل «القضاء» على الحركة وبدأت هجومًا واسع النطاق تسبّب بدمار هائل في القطاع الفلسطيني. وأوقع القصف الإسرائيلي 19 ألفًا و453 قتيلًا على الأقلّ، نحو 70 في المائة منهم من النساء والأطفال، وفق حكومة «حماس».