السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من حملة المرشح عبد السند يمامة بعد إعلان نتائج الانتخابات

عبد السند يمامة -
عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

هنأ الدكتور ياسر الهضيبي؛ المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح عبد السند يمامة؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بولاية جديدة في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال الهضيبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "خضنا الانتخابات الرئاسية في حزب الوفد ونحن نؤمن بأن مصر مسؤولية يجب أن يتحملها الجميع وليست غنيمة يقتنصها البعض وبالتالي شاركنا من منطلق مسؤوليتنا الوطنية تجاه الوطن الغالي".

وأضاف: "نوجه التهنئة في البداية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونشد على أيدي المرشحين الثلاثة بما فيهم الدكتور عبد السند يمامة والمهندس حازم عمر والأستاذ فريد زهران".

وتابع: "الدولة تجاوزت الأحزاب في فترة وذهبت للجمعيات والتكتلات ولكن من أفضل مكاسب الانتخابات أن الثلاثة مرشحين أمام السيد الرئيس رؤساء أحزاب وموجودين على الأرض ويتفاعلون مع الناس ولكن يبقى البناء على هذه الخطوة وان تحل الأحزاب مشاكلها الداخلية وأن تحل مشكلاتها وتقوم ببناء نفسها".

وواصل: "نحن في حزب الوفد نطالب الدكتور عبد السند يمامة بإعادة هيكلة وتنظيم الحزب على شكل أن نقوم بالواجب علينا كوفديين؛ وأن ننشط في جميع اللجان من قرية إلى نجع إلى محافظة ولكي نعد للمرشح القادم بعد ست سنوات".

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الاثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية ثالثة تستمر حتى عام 2030، بعد حصوله على 39 مليونًا و702 ألف 451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة، في الانتخابات التي أجريت في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وحصل رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، على مليون و986 ألفًا و352 صوتًا بنسبة 4.5% من الأصوات الصحيحة، بينما حل في المرتبة الثالثة رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، على مليون و776 ألفًا و952 صوتًا بنسبة 4% من الأصوات الصحيحة. 

وجاء في المرتبة الرابعة، رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، إذ حصل على 822 ألفًا و606 أصوات بنسبة 1.9% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

جرت العملية الانتخابية تحت إشراف قضائي من خلال نحو 15 ألف قاض، من مختلف الجهات والهيئات القضائية، تولوا الإشراف على 11 ألفًا و631 لجنة اقتراع فرعية في 9376 مركزًا انتخابيًا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.