السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد نهائى كأس العالم للأندية ٢٠٢٣

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية 2023

يترقب الكثير من محبي وعشاق الساحرة المستديرة حول العالم عن موعد نهائى كأس العالم للأندية ٢٠٢٣، عقب تحديد أطراف مباريات الدور النصف النهائي من عمر البطولة عقب فوز الأهلي المصري على اتحاد جدة، وأوراوا الياباني على ليون المكسيكي.

وكان قد سبق فريق أوراوا ريد الياباني "بطل دوري أبطال آسيا"، الأهلي بحصد بطاقة تأهله للدور نصف نهائي في كأس العالم للأندية، بعد فوزه بهدف دون رد أمام كلوب ليون المكسيكي "بطل أمريكا الشمالية"؛ ليضرب الفريق الياباني موعدًا مع مانشستر سيتي.

ومن المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي وأوراوا في إطار مواجهات دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، يوم الثلاثاء المقبل، على أرضية ستاد الملك عبدالله ببريدة، في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وعلى الجانب الآخر، نجح الأهلي المصري في كسر عقده اتحاد جدة، الذي لم يسبق له الخسارة من الأحمر طوال المواجهات التي جمعت الفريقين بجميع المسابقات، بفوزا عريض بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء أمس الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة.

ومن المقرر أن يلتقي فريق فلومينينسي البرازيلي "بطل كوبا ليبرتادوريس" النادي الأهلي "بطل أفريقيا" الدور يوم الإثنين المقبل، في نصف النهائي، على أرضية ستاد الملك عبدالله ببريدة، في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة، والـ9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

جدول مواعيد نصف نهائي كأس العالم للأندية:

الإثنين 18 ديسمبر 2023: فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية X الأهلي بطل إفريقيا الساعة 8:00 بتوقيت مصر والساعة 9:00 مساء بتوقيت السعودية.
الثلاثاء 19 ديسمبر 2023: مانشستر سيتي X أوراوا الياباني بطل آسيا الساعة 8:00 بتوقيت مصر والساعة 9:00 مساء السعودية.

مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية:

الجمعة 22 ديسمبر 2023: الساعة 4:30 مساء بتوقيت مصر، والساعة 5:30 مساء بتوقيت السعودية.

نهائي كأس العالم للأندية 2023:

الجمعة 22 ديسمبر 2023: الساعة 8:00 بتوقيت مصر والساعة 9:00 مساء السعودية.

جوائز بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣:

الفريق الفائز بالبطولة على 5 ملايين دولار.
المركز الثاني 4 ملايين دولار.
المركز الثالث 2.5 مليون دولار.
المركز الرابع مليوني دولار.
المركز الخامس 1.5 مليون دولار.
المركز السادس مليون دولار.
المركز السابع نصف مليون دولار.