الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي يوضح دلالات الإقبال الكثيف للتصويت في انتخابات الرئاسة

الرئيس نيوز

أكد اللواء سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي؛ أن الشعب المصري قام بتأمين الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى الإقبال الكثيف على التصويت.

وقال فرج خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نزلت للتصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الثاني في التاسعة صباحا ووجدت طوابير الرجال والسيدات؛ قمت بالتصويت ثم خرجت ونظرت حولي؛ منذ 11 سنة كان الجيش متواجد في الشارع والمدرعات تقوم بتأمين الانتخابات ولكن اليوم التأمين كان طبيعي من رجال الشرطة".

وأضاف: "بعدما رحلت من اللجنة الانتخابية قمت بالنظر حولي؛ دائما يكون لدينا احتياطي سريع بعيد عن مركز الانتخابات ولكن لم أجد ذلك وحين سألت أخبروني أن الرئيس وجه بأن تؤمن الشرطة الانتخابات فقط".

وتابع: "لم نجد أي خروقات والناس قامت بالتصويت بكل يسر ودون أي مشكلة؛ كنت موجودا في جامعة المنصورة الجديدة أمس ووجدت كل الشباب لديهم الحبر الفسفوري على أصابعهم؛ في السابق كان هناك عزوف من الشباب في الانتخابات ولكن الأمر تغير".

وأكمل: "كان هناك مشاركة شعبية لا محدودة؛ والجيش والأمن المركزي لم يتدخل ولم نجد أي مشكلة والشعب قام بتأمين الانتخابات وما حدث رسالة للعالم أن مصر أمنة ومستقرة؛ وأقول للشعب المصري مبروك ولقيادة مصر مبروك ونشكر الشرطة المدنية على تأمينها".

وذكر: "أول دستور في مصر كان دستور 1923 وبعدها عقدنا اول انتخابات نيابية واليوم يمر 100 سنة على أول استحقاق انتخابي فيس مصر".

وفي وقت سابق قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، قد تصل إلى 62% من بين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وذكر رئيس الهيئة العامة للاستعلامات خلال تصريحات تلفزيونية أن "نسبة المشاركة في هذه الانتخابات تفوق المشاركات في المرات السابقة".

وأظهرت مؤشرات أولية لنتائج انتخابات الرئاسة المصرية فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة بفارق كبير عن أقرب منافسيه وحصوله على نسبة تتجاوز 80% من الأصوات.

ويتنافس السيسي مع ثلاثة مرشحين هم فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.