الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يعترف بصعوبة القتال في غزة: معارك الشجاعية دامية جدا

الرئيس نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 9 عسكريين أحدهما قائد في لواء يفتاح برتبة عقيد في معارك الشجاعية بقطاع غزة، وذلك بعدما كمنت لهم كتائب القسام، التي تخوض قتالا شرسا في المنطقة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المعارك في الشجاعية دامية جدا، ومن المستحيل تدمير كتيبة الشجاعية التابعة لحركة حماس بقصف من الجو.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن لواء جولاني لا يزال يخوض قتالا شرسا فوق الأرض وتحتها في حي الشجاعية شمالي غزة.

وذكر رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي، اليوم الأربعاء، أن ما جرى أمس في الشجاعية حدث صعب، في إشارة إلى مقتل 9 عسكريين -بينهم قائد كتيبة- في اشتباك وكمين نصبته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الحي الواقع بمدينة غزة شمالي القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضا مقتل 10 ضباط وجنود -بينهم قائدا كتيبتين- وإصابة 21 من جنوده في المعارك التي شهدتها غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار إلى أن لواء جولاني لا يزال يخوض قتالا شرسا في حي الشجاعية، قائلا إن المرحلة الحالية من عمليته تعد مرحلة متقدمة في ما سماه مجهود تطهير الحي من حماس وتجريدها من قدراتها، على حد زعمه.

وذكرت كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس، أن مقاتليها دمروا ناقلة جند صهيونية بشكل كامل شرق مدينة خان يونس بقذيفة بي-29.

وكانت القسام أعلنت أمس الثلاثاء أن مقاوميها استهدفوا أيضا 11 آلية وناقلة جند في كل من حي الشيخ رضوان والتوأم والشجاعية بقذائف مختلفة، وفجروا في شرق خان يونس عبوتين في قوة إسرائيلية راجلة من 10 جنود وأوقعوهم بين قتيل وجريح.