الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتخابات الرئاسة.. الوطنية للانتخابات: المشهد تاريخي والإقبال غير مسبوق

الرئيس نيوز

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات شهدت ملحمة من كل الجهات والوزارات والدولة ممثلة في الحكومة والهيئات القضائية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، لمتابعة مجريات انتخابات الرئاسة 2024، مساء اليوم الثلاثاء.

وذكر أن «الملحمة وطنية أثبتت للكافة مدى الانتماء والوطنية والإخلاص»، معقبًا: «المشهد تاريخي والإقبال غير مسبوق، يدل على التناغم بين كل أطياف المجتمع وتناسقه».

ولفت إلى أن «الإقبال يوصل رسالة للعالم بشأن حرص المواطن على أداء واجبه وإثبات وجوده»، متوجهًا بالشكر إلى المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم، وكل الهيئات والجهات القضائية والجهات المعاونة في الوزارات ذات الصلة، والجهاز الإداري المعاون.

وأشار إلى غلق أغلب اللجان وبدء عملية فرز الأصوات، معقبًا: «ننتظر كل المحاضر من اللجان العامة التي ستستقبلها الهيئة، ونبدأ بعدها في الرصد وإعلان النتيجة وفقًا للجدول المحدد يوم 18 ديسمبر».

وأجريت الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وامتد التصويت من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، وحددت الهيئة الوطنية يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.