الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| توقعات الذهب 2024.. استمرار صعود سعر المعدن الأصفر وجرام 21 يتجاوز الـ 3000 جنيه

الرئيس نيوز

يختتم سعر المعدن الأصفر العام الجاري على صعود كبير بزيادة 66% من بداية 2024، و250% منذ يناير 2022 وحتى الآن وهو ما يدفع البعض للتساؤل عن مصير الذهب؟ وهل لا يزال الوقت ملائم للشراء في ظل تلك الأسعار المرتفعة؟ 

قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب لـ"الرئيس نيوز" إن الذهب سيواصل الارتفاع متوقعا قرب وصول سعر الجرام عيار 21 إلى مستوى 3000 جنيه قريبا مرجعا ذلك إلى استمرار أزمة قطاع غزة مع ارتفاع سعر الدولار وكذلك الأوقية عالميا مع استمرار تأثيرات قوى العرض والطلب داخل السوق، لافتا إلى أن كل ذلك يدفع بالتوقعات بصعود الذهب إلى مستويات أعلى من الفترة الحالية. 

وأضاف أن الوقت لا يزال ملائم للشراء إذ أن توقعات صعود الذهب عالميا والتدعيات الإقليمية على الذهب تدفع بأن المشترى سيحقق عائدا هو الأعلى في الأوعية الادخارية الأخرى. 

وتابع: “أنصح من لديه مدخرات بتجزئة استثماراته من خلال شراء الذهب واختيار أوعية أخرى لتنويع الاستثمار وتقليل المخاطر في ظل عدد كبير من المتغيرات”. 

فيما اعتبر بنك جي بي مورجان أن الذهب سيحقق قفزات في عام 2024 متخطيا 2200 دولار للأوقية في ظل توقعات خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة مجددا بحلول مارس القادم وهو ما يجعل الذهب ملاذا استثماريا قويا.