الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس حملة المرشح السيسي: البلاد أمام مشهد انتخابي مرتب ويستوفي المعايير الدولية

 محمود فوزي - رئيس
محمود فوزي - رئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسي

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي، أن البلاد أمام مشهد انتخابي مرتب ويستوفي المعايير الدولية، مشيرا إلى أن هناك 11 ألفا و600 لجنة فرعية تجرى فيها الانتخابات بإشراف قضائي كامل.

وقال فوزي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الانتخابات تجرى إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات؛ شهدنا بعض المظاهر الانتخابية يجب أن نشكر عليها الهيئة الوطنية للانتخابات".

وأضاف: "لدينا تيسيرات لذوى الهمم وكبار السن في اختيار أماكن ومقرات الانتخاب واقبال واضح من المرأة والشباب وانتظام في إجراءات الانتخابات؛ الاقبال كان جيد والنجاح لافت والتصويت كثيف ونحن أمام مستويات مرتفعة من التصويت".

وتابع: "المجتمع يثبت مرة أخرى أنه مجتمع حي لدينا رئيس لديه شعبية حقيقة وتنظميات حزبية فعالة ومترابطة ولدينا حملة انتخابية منظمة تستوعب الجميع ولدينا تهديدات على جميع حدودنا وخاصة الشمالية الشرقية".

وواصل: "الانتخابات تسير حتى الآن بشكل منتظم بدون تجاوزات؛ ويجب أن نشكر الهيئة الوطنية للانتخابات والاعلام المصري الذي في نقل صورة مهنية وأن يوصل للناس في البيوت ما يجري على الأرض والاقبال على التصويت يعني ان الناس مدركة حقيقة الأوضاع ونحن نحصد ثمار الاستقرار الأمني والسياسي".

وأوضح: "مستويات التصويت مرتفعة إذا قورنت بالانتخابات في 2014-2018 وهناك تصويت واضح من الشباب والمرأة وجميع المحافظات والمفاجأة كانت في المحافظات الحدودية".

وأكمل: "المشاركة الواسعة من وجهة نظرنا تحمل بعض الرسائل؛ هي رسالة تأييد وتجديد ثقة من الشعب ورسالة من الامن والأمان ورسالة موجهة ضد خصوم الدولة المصرية ممن راهنوا على فشلها في التنظيم والحشد والتفاعل مع مواطنيها وهي رسالة بالرهان على المستقبل والامل على المستقبل الأفضل".

وفي وقت سابق أعلن، المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية، أن العلمية الانتخابية شهدت على مدار أمس واليوم وجود كثافات من قبل المواطنين للأدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن نسبة التصويت بلغت ما يقارب نسبة 45% من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، وتم رصد نفاذ بطاقات الاقتراع في بعض اللجان وخاصة لجان الوافدين.