الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي القادمة في الكأس العالم 2024 والقنوات الناقلة

الأهلي
الأهلي

يترقب الكثير من عشاق ومحبي الشياطين الحمر في مصر والشرق الأوسط عن موعد مباراة الأهلي القادمة في كأس العالم 2023، قبل ساعات من انطلاق البطولة المقرر إقامتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري.

موعد مباراة الأهلي القادمة في الكأس العالم 2024 والقنوات الناقلة

ويخوض هذه بالنسخة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، 7 فرق وهم، الاتحاد "بطل الدوري السعودي"، والأهلي "بطل دوري أبطال إفريقيا"، ومانشستر سيتي الإنجليزي "بطل دوري أبطال أوروبا"، وأوكلاند سيتي النيوزيلندني "بطل أوقيانوسيا"، وليون المكسيكي "بطل الكونكاكاف"، وأوراوا ريد دايموندز الياباني "بطل دوري أبطال آسيا".

ومن المقرر أن تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة خالد مرتجى أمين الصندوق بالنادى، على متن طائرة خاصة إلى المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين؛ لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وتبدأ مباريات كأس العالم للأندية 2023، غدًا الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، حينما يلتقى اتحاد جدة مع أوكلاند سيتى، على ملعب الجوهرة المشعة، وتستمر البطولة لمدة 10 أيام، فى نفس الملعب.

وينتظر المارد الأحمر الفائز من المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر الجاري، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية.

قائمة الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

المستبعدين من قائمة الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية:

أحمد عبد القادر.
صلاح محسن.
محمود متولي.
محمد الضوي كريستو.
كريم نيدفيد.

وحال فوز الأهلي فى المباراة المقرر لها يوم 15 ديسمبر والتى فى الغالب ستكون أمام اتحاد جدة الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي، ينتظر الأهلي مواجهة بطل البرازيل في الدور ربع النهائي من عمر البطولة.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية 2023، أوقعت الأهلى فى طريق فلومينينسى بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا.

كما ينتظر السيتى الفائز من أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية 2023:

الفريق الفائز بالبطولة على 5 ملايين دولار.
المركز الثاني 4 ملايين دولار.
المركز الثالث 2.5 مليون دولار.
المركز الرابع مليوني دولار.
المركز الخامس 1.5 مليون دولار.
المركز السادس على مليون دولار.
المركز السابع على نصف مليون دولار.

ويخوض الأهلى كأس العالم للأندية في هذه النسخة، للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، بينما يشارك اتحاد جدة فى البطولة القارية للمرة الثانية فى تاريخه، فيما يخوض مانشستر سيتى لأول مرة.

وكان النادى الأهلي قد تعادل سلبيًا مع نظيره شباب بلوزداد خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على استاد برج العرب في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا؛ ليرفع الأحمر رصيده إلى 5 نقاط.

اقرأ أيضًا

مؤمن زكريا يتابع قمة الشباب بين الأهلي والزمالك في ميت عقبة (صور)