السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عمر مرموش على خطى محمد صلاح في أوروبا

الرئيس نيوز

كان محمد صلاح نجم كرة القدم المصرية الفريد على الساحة الأوروبية منذ فترة طويلة، ولكن عمر مرموش أثبت أنه يمكن أن يكون بمثابة رقم صعب آخر، وفقًا لتقرير موقع دويتش فيله.

وكان مهاجم أينتراخت فرانكفورت بطيئًا بعض الشيء في باديء الأمر فيما يتعلق بالاستقرار في الدوري الألماني، لكنه تمكن بجدارة من تعويض الوقت الضائع.

ونشر الموقع الإخباري الألماني صورة للمهاجم المصري عمر مرموش بينما يشبك قبضتيه احتفالًا بأحدث أهدافه.

وكان عمر مرموش أحد التعاقدات لهذا الموسم في الدوري الألماني، وبعد ست سنوات من انتقاله إلى الدوري الألماني، يعزز سمعته كواحد من المواهب الناشئة في الدوري.

وكان الهدف الافتتاحي، واثنتين من التمريرات الحاسمة، سببًا في فوز أينتراخت فرانكفورت الساحق 5-1 على بايرن ميونيخ الذي أصيب بصدمة كبيرة قبل العطلة الشتوية في الدوري الألماني، وبذلك يكون مرموش قد نجح في لفت الانتباه قبل رحلة محتملة للمهاجم إلى كأس الأمم الأفريقية.

وانتقل مرموش إلى ألمانيا من نادي وادي دجلة، في موطنه مصر، في عام 2017، ليظهر أخيرًا لأول مرة مع فريق فولفسبورج الأول بعد ثلاث سنوات وكان يتمتع بالسرعة والحركة الرشيقة ولديه القدرة على اللعب في خط الهجوم، وقد اجتذب أداءه المعجبين في ألمانيا وخارجها.

ولكن مثله مثل أفريقي آخر غزير الإنتاج في الدوري الألماني، سيرهو جيراسي، كافح مرموش لإحداث تأثير ثابت وقوي، وانتقل على سبيل الإعارة إلى سانت باولي وشتوتجارت دون أن يحقق إمكاناته تمامًا ولكن فرانكفورت، الذي اكتسب سمعة طيبة في اكتشاف المواهب، رأى ما يكفي في اللاعب المصري ليدفع به إلى الصفوف الأولى.

بداية سريعة في فرانكفورت

قال ماركوس كروشه، عضو مجلس إدارة أينتراخت للرياضة، عندما وقع مع المهاجم في صفقة انتقال مجانية قبل موسم 2023-2024: لقد تعاقدنا مع عمر مرموش مع لاعب ستمنح قدراته هجومنا مرونة أكبر بعد أن أثبت عمر بالفعل صفاته المتميزة في الدوري الألماني، ولكن في الوقت نفسه لا يزال لديه إمكانات كبيرة للتطور بشكل أكبر.

وسرعان ما ثبت أن كروشة على حق، حيث سجل ستة أهداف في أول 10 مباريات لمرموش في الدوري الألماني وأربعة من كل خمسة في الدوري الأوروبي ولكن الأداء المتميز ضد بايرن بطل ألمانيا سيرفع مكانة مرموش إلى المستوى التالي.

وقال دينو توبمولر، مدرب مرموش، في وقت سابق من الموسم: الأهداف التي ستسجل له في الوقت الحالي هي مجرد مكافأة للعمل الجاد الذي قام به من أجلنا وبسبب سرعته، ودائمًا ما يكون لديه لحظات غير مريحة للمدافع عندما يقوم بهذه الركضة العميقة.

وأضاف: لكنه الآن لديه أيضًا شعور بالدخول إلى المناطق الخطرة مرارًا وتكرارًا ومساعدتنا بأسلوبه في كرة القدم.

كأس الأمم الإفريقية وفرصة ثانية

من المرجح أن يضطر فرانكفورت إلى الاستغناء عن هذا اللاعب الفذ قريبًا، ومن المحتمل أن يتم اختيار مرموش ضمن تشكيلة مصر لكأس الأمم الأفريقية في يناير.

وخسر عمر مرموش في نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخير، ولكن من المرجح أن يحصل على فرصة أخرى في البطولة هذا العام.

وشهد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا هزيمة المنتخب بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال في نهائي العام الماضي ويشكل جزءًا من خط المواجهة الذي يدور حول نجم ليفربول محمد صلاح وكان مرموش وصلاح على اتصال منذ أن وضع مرموش قدميه في ألمانيا.

وقال مرموش لموقع سانت باولي عندما كان على سبيل الإعارة هناك في عام 2021: نحن على اتصال والتواصل بين اللاعبين المصريين في أوروبا جيد جدًا ونحاول دعم بعضنا البعض لأننا نعلم أنه ليس من السهل الانتقال إلى أوروبا.

وعلق موقع دويتش فيله بالقول: قد لا يكون الأمر سهلًا، لكن مرموش يجعل الأمر يبدو كذلك، وليس لديه سوى قدوة حسنة ليتبعها.