الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير يدعو المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية 2024

الرئيس نيوز

دعا وزير النقل كامل الوزير، المصريين إلى التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم وتستمر حتى بعد غد.

وقال الوزير - في تصريح عقب إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة سيزا النبراوي بالتجمع الخامس - "نريد من المصريين المشاركة بكثافة لكي يعرف العالم أننا شعب صاحب قراره".

وأضاف "أن كل المصريين يعيشون في أمن وأمان بفضل ما تحقق في السنوات الماضية، وكل المصريين آمنون بفضل حبهم لدولتهم ونهدف تحقيق التنمية المستدامة رؤية مصر 2030".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل، صباح الأحد، ويتنافس فيها كل من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم.

وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 67 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الأحد حتى الثلاثاء، ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة رسميا في 18 ديسمبر الجارى، بحسب الجدول الزمنى المعلن عنه مسبقا. وحال وجود جولة إعادة سيتم إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 يناير 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين في الداخل أيام 8 و9 و10 يناير، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب، موزعين على 10 آلاف و85 مركز اقتراع على مستوى الجمهورية، وبإشراف 15 ألف قاضي.

وكان المصريون المقيمون بالخارج صوتوا في الانتخابات على مدار 3 أيام، في 121 دولة حول العالم، امتدت في الفترة من 1 لـ3 ديسمبر، في 137 لجنة فرعية موزعين بمقار البعثات الدبلوماسية، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات.