الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة الإدارية تكشف تفاصيل توزيع القضاة على لجان الانتخابات

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار أحمد جلال عضو غرفة عمليات نادي النيابة الإدارية، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت أعداد القضاة القائمين بالإشراف على الانتخابات الرئاسية.

وقال جلال في مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "هناك 15 ألف قاضي يشارك في الإشراف على الانتخابات من بينهم 3 آلاف قاضي من النيابة الإدارية".

وأضاف: "على مدار الأيام الماضية تقوم غرفة عمليات نادي النيابة الإدارية بمتابعة اعمال توجه أعضاء النيابة الإدارية لاستلام أوراق ومهمات العملية الانتخابية وكنا نتابع انتقال السادة الأعضاء للمحافظات البعيدة ومتابعة تسكينهم".

وتابع: "تأكدنا ان كل السادة الزملاء تسلموا أوراق ومهمات العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر وتوجهوا إلى مقرات تسكينهم؛ وأتوجه بكل الشكر والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات التي وفرت كل الوسائل والسبل التي مكنت قضاة مصر من استلام الأوراق والمهمات بكل سهولة".

وأكمل: "الهيئة الوطنية للانتخابات وفرت وسائل الانتقال اللازمة للسادة الأعضاء للمحافظات البعيدة والأماكن النائية والسيد المستشار أحمد البنداري كان على رأس المشرفين على عملية انتقال السادة القضاء وهي رسالة من الهيئة الوطنية للانتخابات إلى قضاة مصر أن الهيئة الوطنية توفر كل الوسائل والسبل للقيام بواجبهم الوطني".

وواصل: "من صباح باكر سوف يتم متابعة توافد السادة أعضاء النيابة الإدارية للجان الفرعية المختلفة وسوف نتابع قيامهم بالإجراءات التنظيمية المتعلقة بعملية الاقتراع والتي تبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ويتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة مساءا".

وأوضح: "يعاون السادة القضاة في مباشرة أعمالهم السادة الأمناء ويقوم رئيس اللجنة الفرعية في بداية اليوم بتوزيع الاعمال ويتأكد من صلاحية وجاهزية اللجان ومع بداية الساعة التاسعة تبدأ إجراءات الاقتراع".

وذكر: "تم توزيع السادة القضاة من النيابة الإدارية على المحافظات المختلفة وفي اللجان العامة واللجان الفرعية ولجان الحفظ وفقا للأرقام المعلنة من الهيئة الوطنية للانتخابات".

واختتم: "نشرف في النيابة الإدارية بوجود عضوات من النيابة الإدارية في عملية الاشراف والجميع حريص على القيام بدوره الوطني ونحن حريصين على الحفاظ على الإرادة المصرية والشعب المصرية ائتمن القضاة على إرادته ونحن حريصين على ضمان ذلك بالتأكيد".