الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ترتيب مجموعة الأهلي فى دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع شباب بلوزداد

الأهلي وشباب بلوزداد
الأهلي وشباب بلوزداد

يقدم لكم «الرئيس نيوز» ترتيب مجموعة الأهلي فى دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع شباب بلوزداد، حيث انتهت أحداث مباراة المارد الأحمر وشباب بلوزداد الجزائري، بالتعادل السلبي، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباراة تفوق النادي الأهلي بسيطرة كاملة على الكرة، وأهدر محمود كهربا فرصتين للنادي الأهلي لتسجيل الأهداف، وسط محاولات من حسين الشحات وبيرسي تاو الذي أهدر انفرادا كاملا بالمرمى على المحاولة تجاه مرمى الفريق الجزائري، على عكس الضيوف الذين يلعبون على الهجمة المرتدة طوال المباراة.

وخلال اللقاء أهدر الأهلي العديد من الفرص السانحة للتسجيل في مرمى الفريق الجزائري دون جدوى لمعالجة ذلك الأمر خلال المباراة أو المباريات السابقة

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى 5 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، وفي المقابل يأتي شباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وفي لقاء آخر في إطار نفس المجموعة تعادل ميدياما بطل غانا بهدف لهدف في ملعبه أمام يانج أفريكانز التنزاني.

ترتيب مجموعة الأهلي فى دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع شباب بلوزداد

  1. الأهلي: 5 نقاط من مباراتين
  2. ميدياما الغاني: 4 نقاط من مباراتين
  3. شباب بلوزداد الجزائري: 4 نقاط من مباراتين
  4. يانج أفريكانز التنزاني: نقطتين من مباراتين

وبعد انتهاء مباراة الأهلي أمام شباب بلوزداد الجزائري، سيغلق الفريق الأحمر ملف مبارايته المحلية والإفريقية، وذلك من أجل المشاركة في المحفل العالمي بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي ستنظم خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري، بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة 7 فرق، ستكون هي الأخيرة بالنظام القديم بعد زيادة عدد الفرق إلى 32 بدءًا من عام 2025.

ويظهر النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، البطولة التى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، اللقب الذي حققه على حساب الوداد الرياضي المغربي.

موعد مباراة الأهلي القادمة 

يبدأ النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية هذه النسخة، بمواجهة الفائز من مباراة أوكلاند سيتي واتحاد جدة، وتنطلق مباراة الأحمر الأولى في المونديال يوم 15 من شهر ديسمبر الجاري.

ومن قبل نجح لاعبو الفريق الأول بالنادي الأهلي، في تحقيق الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات، الأولى في 2006 والثانية في 2020، والثالثة في 2021، كما حقق المارد الأحمر المركز الرابع مرتين في 2012 و2022.