الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هاني شنودة يحيي حفلا علي مسرح جامعه مصر 22 ديسمبر

الرئيس نيوز

يحيي الموسيقار الكبير هاني شنودة يحفلًا موسيقيًا بمشاركه الأوركسترا الوتري بقياده الدكتور محمود بيومي علي مسرح جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر يوم ٢٢ ديسمبر الجاري.
الحفل يضاف الي مسيرة الموسيقار الفنية في مصر، حيث يقدم خلاله مجموعة من أبرز ألحانه ومقطوعاته الموسيقية التي أثّرت لأكثر من 50 عام في المشهد الفني المصري، وتعاون خلالها مع مجموعة من أبرز الفنانين المصريين.
 
وتشارك في الحفل  الفنانة نهي فكري  وهو من انتاج ستوديو هيف بعد نجاحه في إنتاج حفلة كايرو ستيبس في ٣٠ اغسطس الماضي والتي شاهدت نجاحا كبيرا على نفس المسرح.
 
يعتبر الموسيقار هاني شنودة والحائز علي جائزة الدولة التقديرية في الفنون صاحب دور مجتمعي بإسهاماته الفنية ومحاولاته في تطوير المنظومة الموسيقية على مدار سنوات من مسيرة حافلة بالأعمال التي تركت بصمة لدى الجمهور المصري والعربي.
 
هاني شنودة، هو أحد أهم الملحنين والموزعين المصريين، ومع مسيرة حافلة باكتشاف المواهب الموسيقية قام بتأسيس فرقة المصريين التي غيرت الموسيقى في مصر والتي ألّف ولحّن برفقتها 9 من أكثر الألبومات الموسيقية نجاحًا، بالإضافة لذلك قدم شنودة ما يزيد عن 150 مقطوعة من بين أكثر مقطوعات الموسيقى التصويرية تأثيرًا في ذاكرة الفن المصري من بينها: فيلم المشبوه، والحريف، والغول، وعصابة حماده وتوتو، وغريب في بيتي، والأسطى المدير، وشمس الزناتي.