الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يكشف تفاصيل مبادرة توفير السلع بأسعار مخفضة

أرشيفية
أرشيفية

كشف النائب مجاهد نصار؛ عضو مجلس النواب؛ عن تفاصيل المبادرة التي أطلقها في دائرته من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين من أجل مواجهة ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وقال نصار في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأجهزة كانت تقوم بالاجتماع بالتجار من أجل تخفيض الأسعار وبعد الاجتماع مباشرة يتراجع الجميع ولا يلتزم أحد بأي تخفيض".

وأضاف: "شاهدت المحافظ في القليوبية على سبيل المثال يتحدث مع التجار عن الأسعار وبعد أن يتوصل لاتفاق يتراجع الجميع عن الأمر؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرات تخفيف السلع ونحن في القليوبية لدينا أكثر من 250 مبادرة وأشكر السيد المحافظ على تدعيم المبادرات".

وتابع: "وكيل وزارة التموين في القليوبية أيضا يبذل جهودا كبيرة ويقول إذا كان هناك سجل تجاري وبطاقة ضريبية يمكن عمل مبادرة في أي مكان؛ عانينا من قيام التجار ببيع السكر المورد لديهم بسعر 50 جنيه".

وأوضح: "مصر تستهلك 3.5 مليون طن سكن؛ ونحن ننتج 2.7 مليون طن ونستورد كميات بسيطة؛ في 2019 كنا نشتري السكر والأرز بسعر ستة جنيه والدولار كان بسعر 18 جنيه ولو زاد إلى 40 جنيه يجب ان يزيد السعر مرة ونصف على سبيل المثال ولكن السعر الحالي أكبر من الطبيعي".

وواصل: "السكر يباع في المعرض بسعر 27 جنيه طلبنا 12 طن اليوم وتم توريدهم لنا وغدا سوف يكون لدينا 10 طن اخرين؛ الناس لا تصدق وجود السكر وانا أقول للمواطنين السكر موجود يوميا حتى شهر رمضان ويجب على الجميع الحصول على احتياجاتهم فقط دون تخزين".

وأكمل: "الأرز لدينا بسعر 24 جنيه وزجاجة زيت الطعام 600 ملي بسعر 29 جنيه وبإمكان المواطن الحصول على أكثر من كيلو سكر من المعرض دون مشكلة؛ وأقول للمواطنين السكر موجود ويمكنهم الحصول عليه في أي وقت".

واختتم: "المعرض مستمر حتى شهر رمضان دون مشكلة؛ اطمئن المواطنين بأن السكر موجود ومصانع السكر تعمل والسيارات تنقله دون مشاكل ولو حصل كل مواطن على احتياجاته سوف يكفي السكر الموجود الجميع".