الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| الوطنية للانتخابات: 26 ألف قاضٍ يشرفون على انتخابات الرئاسة.. ويبدأ نقلهم للجان من الغد

الرئيس نيوز

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة انتهت من جميع الاستعدادات والتجهيزات اللوجيستية  الخاصة بانتخابات الرئاسة في الداخل، التي من المقرر أن تنطلق الأحد المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام.

وأضاف «بنداري» خلال مؤتمر صحفي بمقر الهيئة، أن عدد القضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة بلغ نحو 26 ألف قاضٍ، وأنه سيجري البدء في نقل القضاة للجان بداية من الغد، من خلال وسائل النقل الحديثة.

وأوضح أن الانتخابات ستجرى في 9376 مقرًا انتخابيًا على مستوى الجمهورية في 11631 لجنة فرعية، مع مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية للتسهيل على الناخبين، لافتا إلى الانتهاء من تسليم جميع البطاقات والأوراق الانتخابية الخاصة بانتخابات الرئاسة، إلى اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى قيد الهيئة لـ 14منظمة و220 متابعا دوليا لعملية الانتخابات الرئاسية و62 منظمة محلية و22540 متابعا محليا للانتخابات الرئاسية 2024، موضحا أن الوطنية للانتخابات فعلت غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن الهيئة وافقت على عمل لجان اقتراع خاصة لتمكين جميع المواطنين المتواجدين خارج موطنهم الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن القرار جاء استجابة لشكاوى المواطنين نتيجة لتواجد الكثير من الناخبين خارج موطنهم الانتخابي في المحافظات الصناعية والسياحية.

ونه بأن اللجان ستشمل العاصمة الإدارية ومطار القاهرة وغيرها من الأماكن الصناعية والسياحية. 

ويتنافس في السباق الانتخابي كل من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب المصري الديمقراطي فريد زهران.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية أقيمت بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، على أن تقام بالداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.