الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الدولة للإنتاج الحربي: حريصون على تعزيز التعاون مع الشركات الروسية

الرئيس نيوز

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، عمق العلاقات بين مصر وروسيا، مشددًا على حرص وزارة الإنتاج الحربي على تعزيز سبل التعاون مع مختلف الشركات الروسية.

جاء ذلك خلال مباحثات وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء مع ممثلي شركة (روس أوبورون) الروسية، بجناح الوزارة بمعرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023".

واستعرض وزير الدولة - خلال اللقاء - القدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية للشركات والوحدات التابعة ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أسلحة ومعدات وذخائر وأنظمة إلكترونية متطورة وكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية المختلفة، معربًا عن اهتمام الوزارة بالتعاون مع (روس أوبورون) الروسية لإقامة مشروعات صناعية مشتركة.

من جانبهم، أوضح ممثلو (روس أوبورون) أن الشركة الروسية تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في الشرق الأوسط للإنتاج المشترك للمركبات المدرعة والأسلحة الصغيرة والأسلحة المضادة للدبابات، وأنها ليست فقط مورّد موثوق به للمنتجات النهائية، ولكنها أيضًا شريك إستراتيجي في مجال نقل التكنولوجيا، معربين عن تطلّع شركتهم إلى فتح آفاق للتعاون العسكري مع وزارة الإنتاج الحربي وإنتاج منتجات جديدة عالية التقنية بأياد مصرية.