السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024

طلاب الصف الثالث
طلاب الصف الثالث الاعدادي

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، والتي تم تحديدها وفقًا للخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2024

ووفقًا للخطة الزمنية، تبدأ وزارة التربية والتعليم امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول اعتبارًا من يوم 9 يناير 2024، وتستمر حتى يوم 26 من الشهر ذاته، على تبدأ إجازة نصف العام يوم 27 يناير وحتى يوم 10 فبراير.

وبدورها، أعلنت عدد من المديريات التعليمية بالمحافظات، عن تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الصف الثالث الإعدادي العام الحالي 2023 / 2024، وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم لمواجهة الغش الإلكتروني.

ويهدف نظام البوكليت، إلى مواجهة الغش الإلكتروني ومنع تصوير ورق الأسئلة ويصعب على الطالب تصوير جميع الأسئلة لكثرة عددها، خاصة أن الأسئلة موزعة على عدد من الصفحات التي قد تصل إلى 20 ورقة أسئلة.

ومن المقرر أن تعلن الإدارات التعليمية بجميع المحافظات عن جدول امتحانات الترم الأول للصف الثالث الإعدادي 2024 بالمدارس التي تقع في نطاقها وتحت إدارتها.

واشترطت التربية والتعليم لدخول الامتحان، التأكيد على أنه يتم تسجيل استمارة التقدم لكل الطلاب النظاميين لكل الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادي في مدارس التعليم الأساسي "الرسمية والخاصة" في العام الدراسي الجديد 2023/2024 إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة وسحبها ومراجعتها والعمل على اعتمادها من داخل المدارس.

الأوراق المطلوبة لاستماره الشهادة الإعدادية 2023/2024:

5 صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مكتوب عليها اسم الطالب.
إيصال رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي من مكاتب البريد، وإرفاق صورتين من الإيصال.
إيصال رسم الامتحان مسدد في البريد، وإرفاق صورتين من الإيصال.
أصل شهادة الميلاد للطالب.
صورة البطاقة الشخصية إلى ولي الأمر مكتوب عليها رقم التليفون.
استمارة التقديم الإلكترونية والتي تتم طباعتها من خلال الموقع الإلكتروني بعد التأكيد من أن البيانات الموجودة بها صحيحة.
يجب تسليم كل الأوراق في حافظة بلاستيك ويجب تسليمها في المدرسة.
كل تلك الأوراق يتم تسليمها في المدرسة الإعدادية التابع لها الطالب.

ويبدأ الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي وجميع المراحل التعليمية بالصفوف المختلفة يوم السبت 10 فبراير، ويستمر الفصل الدراسي الثاني حتى يوم  الخميس 30 مايو القادم.

اقرأ أيضًا

لينك تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024