السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يواصل الذهب ارتفاعه الفترة المقبلة؟.. رئيس الشعبة يفجر مفاجأة

أرشيفية
أرشيفية

أكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية أن هناك ارتفاع عالمي لأسعار الذهب، مشيرا إلى أن سعر الأوقية لامس الـ 2071 دولار.

وقال ميلاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "سعر الذهب اليوم 2071 دولار للأوقية وهو أعلى سعر يصل إليه منذ ديسمبر 2020 ويمكن أن يزيد بشكل أكبر".

وأضاف: "السعر مستقر على المستوى المحلي والسعر 2800 جنيه لعيار 21 والارتفاع في الأسعار يتحرك وفقا للسعر العالمي؛ احداث الشرق الأوسط أثرت على سعر الذهب عالميا وهبوط بعض المؤشرات الأمريكية أيضا ساعدت في ارتفاع السعر".

وتابع: "سعر الجنيه الذهب في حدود 22500 جنيه؛ هناك تباين في عملية البيع والشراء؛ البعض يبيع ويحقق مكاسب والبعض يشتري تحسبا لارتفاع الأسعار؛ وطالما كان هناك طلب تقوم محال الذهب بالشراء".

وواصل: "الذهب يمكن أن يحقق ارقام قياسية ويصل إلى 2100 دولار للأوقية وفي هذه الحالة يكون وقت شراء؛ الذهب مخزون قيمة غير قابل للنقصان".

وأكمل: "الأسبوع الماضي كان لدينا فاعلية من أهم فاعليات الذهب وهو المعرض الدولي للذهب وتقدم للافتتاح رئيس الوزراء ووزير التموين ووزير الصناعة وكان هناك معروضات مصرية تماثل المنتجات العالمية".

وذكر: "تصدير المشغولات يضع قيمة مضافة ويقوم بتشغيل العمالة؛ أنت تصدر ذهب مقابل ذهب؛ نحن لا نبيع الذهب ولكن نبيع مصنعياتنا وحرفتنا".

وعن إمكانية شراء الذهب في الوقت الحالي قال ميلاد: "الأرجح أن يحقق الذهب ارقام قياسية في الأسعار وفقا للتوقعات والمؤشرات تقول إن هناك تزايد؛ الذهب يرتفع ويتراجع ولكن يرتفع مجددا ".

وسجلت أسعار الذهب العالمية أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال تعاملات أمس الجمعة، ليتجاوز مستوى 2072.50 دولار للأوقية قبل أن يتراجع مع نهاية الجلسة بقيمة بسيطة.

ووفقا لوكالة رويترز، ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسة أمس إلى 2075.09 دولارًا للأوقية لتتجاوز أعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 2072.49 دولارًا والذي تم تسجيله في عام 2020.

ووفقا لبيانات شبكة بلومبرج، اختتمت أسعار الذهب تعاملات الجمعة عند مستوى 2072.22 دولار بزيادة 35.81 دولار بنسبة 1.76% مقارنة بما كانت عليه في نهاية تعاملات أمس الأول الخميس.