الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| فقد نحو 5 جنيهات.. الدولار يقلص مكاسبه في السوق السوداء

الرئيس نيوز

قلص الدولار من حجم مكاسبه في السوق السوداء وسط تداول أنباء إيجابية دفعت الدولار لفقد نحو 5 جنيهات بحسب متابعين في السوق.

وقال متعاملون بالسوق لـ"الرئيس نيوز" إنه بمجرد تداول صورة التقارب بين مصر وصندوق النقد الدولي بشأن استئناف المراجعة وزيادة قيمة القرض مع تجديد وديعة إماراتية بقيمة مليار دولار، ومباحثات إسقاط نسبة من الديون لدى الاتحاد الأوروبي كل تلك الأنباء ساهمت في هزة كبيرة للسوق السوداء ما تسبب في هبوط السعر المتداول بين 51 و53 جنيها إلى مستوى 48 و49 جنيها بداية تعاملات اليوم.

فيما أكدت مصادر أنه حال استمرار الأنباء الإيجابية بأن يكون هناك إعلان عن موعد المراجعة مع الصندوق أو صفقات محتملة تسهم في ضخ المزيد من الدولار للبنك المركزي سيعمل على إرباك المضاربين في السوق السوداء وسيكون هناك حالة بيع كبيرة تفقد الدولار الكثير من مكاسبه.

وأوضحت المصادر أن من بين الأسباب التى دفعت حائزى الدولار للتخلي عنه هو أنباء غير مؤكدة عن عدم وجود نيه للتعويم في ضوء تحسن التدفقات الدولارية، ونجاح السلطات المصرية في إرجاء بعض الالتزامات وإرجاء سداد الوديعة الإماراتية. 

وكانت مصادر رفيعة المستوى قد أكدت لـ"الرئيس نيوز" قبل شهر عن أن التعويم سيكون الخيار الاقتصادي الأخير للحكومة حال تعثر خططها لدعم الدولار وزيادة التدفقات.