الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء رشوان عن شائعات وصول القصف الإسرائيلي لسيناء: الدولة لا تخفي شيئا

ضياء رشوان - رئيس
ضياء رشوان - رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

أكد الدكتور ضياء رشوان؛ رئيس الهيئة العامة للاستعلامات؛ أن ما يتردد عن أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة قد وصل إلى الجانب المصري غير صحيح.

وقال رشوان في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الإخبارية": "السلطات المصرية والقوات المسلحة حين سقطت بعض الشظايا في الجانب المصري أعلنت ذلك بكل وضوح وبالتالي فإن تناول هذه الأنباء غير الدقيقة التي تصل لمرحلة الأكاذيب لا يليق بما يمر به قطاع غزة ولا يليق في ظل الجهود المصرية التي تبذل لوقف إطلاق النار".

وأضاف: "هذه الأخبار غير صحيحة بشكل كامل وهناك جهات مصرية مختصة بهذه الأمور ولو حدث شيء فإن الدولة المصرية لن تخفي شيئا على الرأي العام المصري ليس فقط لأنه من الأمانة أن تقول هذا ولكن لأنه لا يمكن إخفاء شيء".

وتابع: "ما تردد عن أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة قد وصل إلى الناحية المصرية غير صحيح على الإطلاق".

وواصل: "من الطبيعي تماما إذا كانت مصر قد بذلت جهود هائلة خلال الأسابيع الماضية للتوصل إلى الهدنة ومن الطبيعي حيث يستأنف القضف فإن الجهود المصرية سوف تزيد ولا تقل".

وأكمل: "الهدن يتم التوصل إليها أوقات الاشتباك وكلما احتدمت المعركة كلما زادت الجهود لوقف الحرب؛ ومصر تأمل أن تعاد الهدنة وأن تمد إلى فترات أخرى وأن تتحول الهدن المتتالية إلى وقف شامل ونهائي لإطلاق النار في غزة".

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، غالبيتهم أطفال ونساء، اليوم الجمعة، في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي برا وبحرا وجوا على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على عدة مناطق شمال قطاع غزة بالتزامن مع قصف مدفعي عشوائي على غالبية أحياء مدينة غزة، والشمال، والوسطى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وذكر شهود عيان أن طائرات الاحتلال استهدفت بلدة عبسان شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة، كما قصفت المدفعية شرق المحافظة الوسطى وخان يونس جنوب القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة أبو إسكندر شمال غرب مدينة غزة، كما قصفت منزلًا في منطقة عصقولة بحي الزيتون في مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة امرأتين وطفلين.