الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد الحليم قنديل يوضح أسباب موافقة إسرائيل على تمديد الهدنة

عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل - الكاتب والمفكر

أكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل؛ أن إسرائيل لم تحقق أي شيء بعد 50 يوم من حربها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال قنديل خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "موافقة إسرائيل على تمديد الهدنة جاءت لنفس الأسباب التي وافقت على الهدنة من أجلها؛ بعد 50 يوم لم تحقق إسرائيل شيء من أهدافها؛ الحرب أهداف وإسرائيل لم تحقق أي هدف".

وأضاف: "كل ما حققته انه عوضا عن النجاح في معركة القتال صبت جام غضبها وحمم القنابل الامريكية فوق رأس الفلسطينيين في غزة وتسببت في إبادة جماعية ومحرقة لم يشهدها التاريخ المرئي".

وتابع: "قد تكون هناك أجيال سمعت عما أسمته محرقة اليهود على يد النازي وكل الأدلة التاريخية تقبل الجدال والصهيونية لا تقبل الجدال لقد قالوا هناك 6 ملايين يهودي قضوا على يد النازي وهذه الرواية يريدون فرضها على العالم".

وواصل: "يمكنك في الغرب ان تسب أي دين أو أي قيمة أو ان تمشي عاريا في الشارع إلا أن تقول شيء واحد وهو ان تشكك في ان النازي قتل 6 ملايين يهودي ومن هنا نلحظ مثلا حين تحدث رئيس وزراء إسبانيا أو رئيس وزراء بلجيكا بالقرب من معبر رفح عن معاناة المدنيين في غزة هددوا بالويل والثبور من إسرائيل ورفضت إسرائيل حضور مؤتمر برشلونة تعنيفا لأوروبا التي تخرج عن النص الإسرائيلي".

وأكمل: "إسرائيل جعلت من نفسها العجل المقدس؛ أي انتقاد لإسرائيل يعد معاداة للسامية؛ الايغال في هذا الكذب الأسطوري".

وتوصل حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق هدنة بدأت الجمعة الماضية ولمدة أربعة أيام تخللها إطلاق جزئي لإعداد من الاسرى لدى الجانبين بالإضافة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق القطاع".

أعلنت حماس اليوم الاتفاق على تمديد الهدنة في القطاع لمدة يومين أخرين بنفس شروط الهدنة السابقة ويتخللها الافراج أيضا عن أسرى من الجانبين.

ونجحت الجهود المصرية – القطرية في التوصل إلى اتفاق للهدنة بين إسرائيل وحماس بعد 50 يوم من القتال الذي أودي بحياة ما يقترب من 15 ألف فلسطيني أغليهم من الأطفال والنساء وكبار السن بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية في القطاع بشكل كامل.