الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| تفاصيل إطلاق أول ماكينة ATM لبيع الذهب

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور ناجي فرج؛ مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب أن مصر أصبحت أحد مصدري المشغولات الذهبية مشيرا إلى أنها أصبحت تنافس في كثير من الأسواق.

وقال فرج خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "وزير التمويل شهد اليوم افتتاح معرض نيبو للذهب؛ وهو معرض دولي عالمي للمصوغات المصرية ونقوم بالتصدير للخليج وإيطاليا والولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى لأن المنتج المصري أصبح منتج منافس".

وأضاف: "قمنا بتصدير كميات جيدة من مشغولات الذهب خلال الفترة الماضية ونصدر أيضا العملات الذهبية والسبائك".

وعن ماكينات شراء الذهب الجديدة قال فرج: "ماكينة الذهب الجديدة يمكن من خلالها شراء الذهب بأي بطاقة بنكية؛ يمكن للمواطن وضع بطاقته في الماكينة وتحديد الكمية التي يحتاج إليها المواطن ثم يتسلم المواطن الذهب من الماكينة".

وواصل: "الماكينة موجودة منذ فترة طويلة في دول أخرى ويمكن للمواطن الشراء بأي نوع من أنواع الكروت البنكية وسوف يظهر سعر كمية الذهب للموطن وسعرها وهي وسيلة جيدة للادخار بدلا من الشراء من المحال".

وأكمل: "هناك ماكينة بدأت العمل بالفعل في احدى المولات الكبرى وجاري تعميم الماكينة في أماكن أخرى".

وتطرق فرج للحديث عن ارتفاع أسعار الذهب في مصر مشيرا إلى أن الأسعار الحالية تقارب الأسعار العالمية.

وأوضح: "سعر الذهب ارتفع عالميا وتخطي الـ 2000 دولار للأوقية؛ قيمة الذهب كمخزن قيمة أصبحت مرتفعة للأفراد والحكومات أيضا والسعر يجب أن يتماشى مع السعر العالمي؛ والسعر في مصر حاليا يتماشى مع السعر العالمي".

وذكر: "الحرب في المنطقة لها تأثير بالتأكيد على الاقتصادات وحرب غزة زادت من سعر الذهب أيضا وحتى الحكومات تحرص على اقتناء الذهب في ظل الازمات".

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين قد شهر اليوم افتتاح معرض نيبو العالمي للذهب في دورته الثالثة حيث شهد المعرض إطلاق أول ماكينة أيه تي أم لبيع الذهب في مصر.

وذكر وزير التموين، أن ن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.