الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

انتقادات واسعة لظهور "كروان مشاكل" بمسلسل "بطن الحوت".. تغريم الشركة مليون جنيه

الرئيس نيوز

برغم ما حققه مسلسل "بطن الحوت" فور عرض حلقاته الأولى عبر منصة "شاهد.vip"، والإشادات الواسعة بالمسلسل على المستوى الفني، إلا أن صناع العمل تعرضوا لأزمة مؤخرا مع نقابة المهن التمثيلية، بسبب استعانة المخرج أحمد فوزي صالح في العمل بشخص يدعى كروان مشاكل في أحداث الحلقة الثانية من المسلسل، على الرغم من اتهامه بالتحريض على الفسق والفجور والاعتداء على قيم المجتمع بعد انتشار فيديو له مع إنجي حمادة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

منع أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعاون مع المخرج أحمد فوزي صالح

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، قرارات عاجلة بشأن هذه الواقعة، خاصة أن المخرج أحمد فوزي صالح استعان بغير نقابيين في العمل بما يخالف قوانين النقابة، وقررت النقابة فرض غرامة مليون جنيه على الشركة المنتجة لمسلسل "بطن الحوت"، بالإضافة لمنع أعضائها من التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج العمل، ويتعرض كل من يشارك في أعماله للشطب.

وظهر كروان مشاكل في مسلسل "بطن الحوت" خلال أحداث الحلقة الثانية، حيث كان يساعد أحد الأشخاص في بيع المخدرات.

من هو كروان مشاكل

يعتبر كروان مشاكل، أحد مشاهير “التيك توك”، والذي ظهر منذ عام، في أحد الفيديوهات المثيرة للجدل، مع إحدى السيدات التي تكبر عنه، وادعى وقتها أنه متزوج منها، ليظهر بعدها في أحد البرامج التلفزيونية، ويؤكد أن ظهوره مع هذه السيدة كان عبارة عن مشهد تمثيلي، وأنه ادعى الزواج خوفًا من الحبس.

وبدأ “كروان”، بعد هذا الفيديو، الظهور بصفة دورية، عبر موقع “التيك توك”، ليشارك المتابعين في لايفات التحدي، مع المشاهير والنجوم، وهو ما تسبب في الهجوم عليه، بسبب طريقة كلامه الخارجة.

كروان أكد، أن عمله الأساسي هو “سائق توك توك”، ولكنه ترك تلك المهنة بعد الشهرة، ليطلق علي نفسه “بلوجر وتيك توكر".

يسري نصرالله يشيد بأدائه وماجدة خيرالله تنتقد مشاركته

حول مشاركة كروان مشاكل في المسلسل، كشف المخرج يسري نصر الله عن رأيه في مشاركة نجم التيك توك، وعبر موقع الفيسبوك نشر منشورًا نصه: "لفت نظري إن كذا حد سألني عن رأيي في كروان مشاكل في مسلسل (بطن الحوت)، أنا ما كنتش عارف مين كروان مشاكل أصلا ومش من متابعين تربندات تيك توك وانستجرام".

وأضاف: "سألت وعرفت إنه طالع ف مشهدين في الحلقة التانية. مشهدين عجبوني جدًا لإن فيهم حاجة (حقيقية). حاجة بحبها لما أشوف شخصية ثانوية ويبقى انطباعي إنها حقيقية ومش مجرد حد بييجي (يدلي بأقواله) حد بيحسسني إن وراه حكاية وحياة ماعرفهاش وغالبا مش حعرفها بس نفسي أعرفها، ساعات كمخرج بدور على ده، بدور على «وش» مش بيمثل بس هو ببساطة حقيقي".

فيما تسائلت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، عن مشاركة بلوجر السوشيال ميديا في الأعمال الفنية، "ما الذي قدموه اصلا للاستعانة بهم"، وأردفت أن من حق المخرج اختيار من يريد في الدور المناسب، وكروان مشاكل لم يقدم دور أستاذ جامعي ولا طالب في الجامعة، ولكنه قدم دور بلطجي، وتاجر مخدرات فما الذي يغضب الجمهور".

وأردفت: "حقيقة أرفض الاستعانة بشباب التيك توك والبلوجر في الأعمال الفنية، لأن الأولوية للفنانين الموهوبين والذين درسوا لسنوات وأفنوا عمرهم في هذه المهنة، ويستحقوا الحصول على فرصة للظهور وحتى من خلال أدوار صغيرة قد تظهر موهبتهم وتتيح لهم فرص أكبر في المستقبل".

وتدور أحداث المسلسل حول شاب يدعي "ضياء" محمد فراج، وشقيقه "هلال" باسم سمرة، ويعمل الثنائي في صناعة الفخار، ولكن "ضياء" هو شخص ملتزم دينيا، أم شقيقه "هلال" يعمل في تجارة المخدرات، ومع تتابع الأحداث يتورط "ضياء" مع شقيقه في جريمة قتل.

مسلسل "بطن الحوت" مكون من 15 حلقة وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، عبد العزيز مخيون، يوسف عثمان، حسام الحسيني، بسمة، زينب غريب، حسن أبو الروس، ترنيم هاني، سارو شديد ومن ضمن ضيوف الشرف تامر حبيب، أمينة خليل، وأحمد فهمي.