السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري عن كلمة الرئيس اليوم: "حديث عروبي يعكس أمال المصريين"

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال فاعلية دعم فلسطين كان خطابا هاما مشيرا إلى أنه أكد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "كان هناك خطاب مهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في الاستاد ووسط حشود كبيرة من المواطنين المصريين الذين جاءوا لإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "خطاب السيد الرئيس كان يركز على 3 قضايا مهمة في هذا الأمر؛ الأمر الأول كان الحسم في القرار والمرونة في التحرك؛ والأمر الثاني هو قضية التهجير والنقطة الثالثة كانت قوة الحكمة وحكمة القوة".

وتابع: "الرئيس السيسي كان يعني أن هناك ثوابت معروفة للدولة المصرية ومن ضمن الثوابت أن القضية الفلسطينية هي قضية الشعب المصري وكانت طيلة التاريخ ومنذ أن أقام الصهاينة دولة في عام 1948 كانت مصر دائما مع القضية".

وواصل: "العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني كما وصفها الرئيس هي علاقة دم؛ حين يكون بجوارك دولة فلسطينية عربية أمر يختلف من أن يكون بجوارك دولة صهيونية؛ الرئيس حين قال الحسم في القرار والمرونة في التحرك كان يعني أن ذلك موقفنا من المساعدات والقضية وموقفنا في التضامن مع الشعب الفلسطيني".

وأوضح: "حديث الرئيس كان عروبي وقومي يعكس أمال المصريين ومعايشتهم لهذه القضية الخطيرة حيث أهلنا يبادون بالآلاف الأطنان من القذائف والصواريخ التي توجب محاكمة نتنياهو وهذه العصابة باعتبارهم ارتكبوا جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني".

وذكر: "الأخطر هو الحصار الجائر الذي يمارس ضد الأطفال والنساء والشيوخ وضد كل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية؛ الرئيس تواصل مع كل الأطراف وأدار الأزمة بشكل حكيم ودعا إلى قمة القاهرة للسلام".

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب تضامنا مع فلسطين" والتي أقيمت في استاد القاهرة الدولي.

وبالتزامن مع الفعالية تنطلق أكبر قافلة من شاحنات المساعدات الإنسانية التي تتوجه إلى قطاع غزة.

واحتشد الآلاف من المواطنين المشاركين في الفعالية الجماهرية الكبرى بمدرجات استاد القاهرة الدولي رافعين أعلام مصر وفلسطين على وقع الأغاني الوطنية.