السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

زعيم الأغلبية: المصريون يرفضون التهجير القسري أو نزوح الشعب الفلسطيني إلى سيناء

الرئيس نيوز

أكد عبد الهادي القصبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، أنه من حق الشعب المصري أن يقف على حقيقة الموقف الرسمي للدولة من محاولات ومخططات تهجير الفلسطينيين بقطاع غزة إلي سيناء، واستجلاء موقف الحكومة إزاء ما يثار في الإعلام الإسرائيلي والغربي وما يثار من مغالطات وشائعات حول تلك المخططات.

أشار القصبي إلي تكدس الآلاف من الشعب الفلسطيني أمام المعبر المصري، مضيفًا أنه من الضروري معرفة موقف الحكومة تجاه تلك المسألة، والخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه هذا الأمر.

وأشار إلي أن طلب الإحاطة الذي تقدم به جاء بشأن المجازر التي يرتكبها العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وعدم وضوح السياسيات تجاه محاولات التهجير القسري.

وأشار إلي أن الشعب المصري بكافة طوائفه يتابع تداعيات القضية الفلسطينية مع اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الأعزل.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن موقف مصر الرسمي منذ اللحظة الأولى وهو رفض العدوان الإسرائيلي وضرورة وقفه ودعم وتأييد الشعب الفلسطيني ورفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم مع عدم المساس بالأمن القومي المصري.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن إلى أن الشعب المصري يتابع الأحداث  لحظة بلحظة ومع تصاعد الأحداث واستمرار العدوان دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لعقد جلسة طارئة منذ أسابيع، وكانت جلسة تاريخية وعبر فيها نواب الشعب عما يجول في نفوس وعقول المصريين، مضيفًا أنها انتهت  بتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ الأمن القومي المصري وتمنع التهجير القسري للفلسطينيين وتمنع تصفية القضية الفلسطينية.

وقال: "ولكن مع تتابع الأحداث واستمرار الكيان الصهيوني في العدوان والتدمير والإبادة واستهداف المستشفيات ودور العبادة وسيارات الإسعاف وقتل الأطفال في مشهد هزلي يشاهده العالم كله دون أن يحرك ساكنا، تقدم النواب بطلبات إحاطة موجهة لرئيس مجلس الوزراء للوقوف علي التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة".

وأكد أن الشعب المصري يساند الشعب الفلسطيني القوي الأبي، كما أن الشعب المصري يرفض التهجير القسري أو نزوح الشعب الفلسطيني إلى سيناء.

وأضاف أننا نجدد تفويضنا للرئيس عبدالفتاح السيسي لاتخاذ كافة التدابير للحفاظ على الأمن القومي المصري.