الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح تطورات حالة الطقس وموعد انتهاء موجة الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة بعد موجة الامطار التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تأثرنا أمس بمنخفض قطبي قادم من تركيا وتحرك إلى قبرص ثم جمهورية مصر العربية ثم فلسطين وسوريا والعراق والاردن".

وأضافت: "المنخفض القطبي انخفضت مع درجات الحرارة وبالإضافة لسرعات الرياح شعرنا بانخفاض درجات الحرارة نهارا وطقس شديد البرودة ليلا؛ السحب اليوم أغلقت السماء طوال ساعات النهار وهو ما اشعرنا بعدم سطوع الشمس وأن درجات الحرارة اقل من معدلاتها الطبيعية".

وتابعت: "بداية من يوم غد سيكون هناك تحسن تام للأحوال الجوية على كافة انحاء الجمهورية وسوف تبدأ درجات الحرارة في العودة للمعدلات الطبيعية والأجواء أثناء الليل مازالت باردة وسوف تستمر معنا طوال الأيام المقبلة".

وأكملت: "فرص سقوط الامطار سوف تنعدم تماما؛ المركز الأمريكي أصدر تقارير عن ظاهرة النينو وأنها سوف تؤثر علينا خلال الشتاء وهو ما قد يؤدي إلى أن يكون الشتاء أكثر برودة ولكن لا يعني ذلك أن كافة الدول سوف تتأثر بهذه الظاهرة أو الانخفاض الكبير للحرارة ولكن التقارير دائما تتحدث عن متوسطات عالمية للحرارة".

وشهدت السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد موجة من الأمطار وتراجع في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين فيما وصلت الأمطار في محافظتي سيناء إلى حد السيول.

واستمر اليوم الطقس السيء بمختلف مناطق محافظة شمال سيناء، حيث تعرضت المحافظة لهطول أمطار متقطعة، كما تعرضت مدن المحافظة بالكامل لانخفاض في درجات الحرارة، وموجه من البرودة.

وشهدت الطرق الرئيسية بشمال سيناء حذرا شديدا من السائقين، وبطء في حركة السير خشية وقوع حوادث، فيما خلت الشوارع من المارة وتأثرت الحركة التجارية بالمحافظة بالظروف الجوية والامطار.

وواصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن ومختلف مديريات الخدمات والأجهزة المعنية متابعة الظروف الجوية وتلقي الاخطارات أو البلاغات بخصوص الظروف الجوية.