الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عاجل| "الرئيس نيوز" يكشف الأسباب.. رسميا 4 مسلسلات خارج سباق دراما رمضان 2024

الرئيس نيوز

برغم إعلان عدد من نجوم الدراما عن خوضهم المنافسة ضمن موسم دراما رمضان 2024، والتأكيد على بدء تجهيزات أعمالهم التي يشاركون بها في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2024، إلا أن "الرئيس نيوز" يكشف عن خروج مجموعة من المسلسلات من الماراثون الرمضاني، على الرغم من إعلان أبطالهم عن خوض السباق المقبل.

وقد خرج من السباق 4 مسلسلات حتى الآن هي “أرض النفاق 2” لمحمد هنيدي، و“كوبرا” لمحمد إمام، و“جعفر العمدة 2” لمحمد رمضان، و"شغل فنادق" لعمرو يوسف.

4 نجوم خارج سباق دراما رمضان 2024

وينشر “الرئيس نيوز” أسباب خروج هذه الأعمال من السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

محمد هنيدي خارج السباق بـ "أرض النفاق 2"

يعد أول المسلسلات التي خرجت من سباق دراما رمضان 2024 هو "أرض النفاق 2" للنجم محمد هنيدي وهنا شيحة.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن العمل لن يلحق بالموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2024، خاصة بعد الخلاف الذي نشب بين المنتج جمال العدل وهنيدي حول المسلسل، خاصة بعدما  اشترى الأخير حقوق استغلال الرواية الأصلية من ورثة الأديب الراحل يوسف السباعي، لإنتاج الجزء الثاني من العمل بنفسه، بدون علم شركة العدل جروب التي أنتجت لهنيدي الجزء الأول من المسلسل، وهو ما أغضب آل العدل، وقرروا عدم التعاون مع هنيدي مجددا.

محمد هنيدي

وأردف جمال العدل، أنه كان متحمس لتقديم جزء ثان من أرض النفاق عام 2019، ولكن الشركة المتحدة رفضت الفكرة، ولا يمكن أن نقدم جزء ثان من عمل مر على عرض جزئه الأول منذ 5 سنوات، وقال: "كان الأولى أن نقدم جزء ثان من العمل بعدها بعام واحد فقط، ولكن هذا لم يتحقق، ولذلك أبلغت هنيدي بالبحث عن فكرة جديدة، ولكنه تمسك وقرر أن ينتج الجزء الثاني لنفسه".

فيما كشف السيناريست أحمد عبدالله، أنه لا يعلم أي تفاصيل عن خلاف محمد هنيدي مع جمال العدل بشأن المسلسل، مؤكدا أنه تعاقد مع هنيدي على كتابة السيناريو للجزء الثاني من "أرض النفاق"، ولكنه لا يعلم موعد عرضه أو موعد بدء تصويره، مشيرا إلى أنه استقر على جميع التفاصيل الخاصة بالسيناريو وبشخصيات العمل.

وأكدت مصادر مقربة من المخرج ماندو العدل، أنه لن يشارك بمسلسل "أرض النفاق 2" خلال وسم دراما رمضان 2024، نظرا لانشغاله بتصوير مسلسل "الراكون" مع الفنان يوسف الشريف، مشيرة إلى أنه أبلغ هنيدي بهذا الأمر، مما يدفع الفنان الكوميدي لتأجيل العمل لما بعد موسم دراما رمضان 2024.

محمد إمام خارج سباق دراما رمضان 2024 وتأجيل مسلسل “كوبرا”

ثاني النجوم الذين خرجوا من من سباق دراما رمضان 2024 هو الفنان محمد إمام، والذي كان من المفترض أن يعود بعد غياب عامين، بمسلسل "كوبرا" من تأليف أحمد محمود أبوزيد، وإخراج أحمد شفيق.

محمد إمام

وبرغم تعاقد الشركة المنتجة للمسلسل مع عدد كبير من أبطاله، ومنهم أوس أوس، محمود البزاوي، مراد مكرم، وأخرون، إلا أن انشغال المخرج أحمد شفيق بتصوير مسلسل في الكويت، والتزام محمد إمام بتصوير فيلمه الجديد "شمس الزناتي 2" بالملكة العربية السعودية، يجعل الفرصة ضعيفة جدا لمشاركة مسلسل "كوبرا" ضمن موسم دراما رمضان 2024.

وأكدت مصادر مقربة من فريق العمل، أن هناك قرار غير معلن حتى الأن، بتأجيل تصوير المسلسل لحين تفرغ صناعه وأبطاله وانتهائهم من أعمالهم الأخرى.

انشغال محمد رمضان ومحمد سامي يتسبب في تأجيل “جعفر العمدة 2”

ثالث النجوم الذين تأكد خروجهم من سباق دراما رمضان 2024 هو النجم محمد رمضان، والذي أعلن في وقت سابق عن تعاقده على تقديم جزء ثان من مسلسل "جعفر العمدة" الذي حقق به نجاح كبير العام الماضي، وبرغم تعاقد الشركة المنتجة مع محمد رمضان على تقديم "جعفر العمدة 2"، إلا أن صناع العمل قرروا تأجيله إلى موسم دراما رمضان 2025.

محمد رمضان

وتأتي أسباب التأجيل لانشغال محمد رمضان بتصوير فيلمه "أسد الأسود"، كما أن السيناريو الخاص بالعمل يحتاج وقت كاف من المؤلف والمخرج محمد سامي، والمنشغل بعدة أعمال أخرى منها مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الذي تقوم ببطولته زوجته مي عمر.

عمرو يوسف خارج السباق بمسلسل “شغل فنادق”

ورابع الأعمال التي خرجت من سباق دراما رمضان 2024 هو مسلسل "شغل فنادق" بطولة عمرو يوسف وروبي، وبرغم بدء الشركة المنتجة في جلسات العمل وتجهيزات المسلسل، والتعاقد مع صناعه وأبطاله، إلا أن التجهيزات توقفت فجأة.

وأعلنت الجهة المنتجة أن مسلسل "شغل فنادق" لن يشارك في موسم دراما رمضان 2024 دون إبداء أسباب واضحة، إلا أن مصادر خاصة كشفت لـ"الرئيس نيوز" أن الأسباب تتلخص في انشغال مؤلفا العمل مهاب طارق والمخرج محمد سامي بأعمال أخرى، بالإضافة لوجود خلافات بين أبطال العمل على ترتيب الأسماء على التتر ومساحة الأدوار.

عمرو يوسف

المسلسل بطولة عمرو يوسف، روبي، أحمد مالك، أحمد فهيم، كريم عفيفي، إدوارد، محمد رضوان، ريم سامي، وقصة محمد سامى، سيناريو وحوار محمد سامى ومهاب طارق، إخراج محمد سامى.