الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| وجود سكان تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار عقار بحي الشرق في بورسعيد (صور)

الرئيس نيوز

سقطت عمارة سكنية بمنطقة البازار نطاق حي الشرق في محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، وبداخلها عدد من المواطنين، بالتزامن مع الطقس السيئ الذي تشهده البلاد.

ونجحت جهود رجال الشرطة والحماية المدنية وجهاز الإنقاذ والطوارئ بمحافظة بورسعيد، في انتشال أحد ضحايا عقار منهار نطاق حي الشرق من وسط الأنقاض.

وتلقت الحماية المدنية إخطارًا بانهيار عقار سكني نطاق حي الشرق، فانتقل رجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان انهيار العقار، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بمحيط العقار المنهار.

وتتواصل الجهود للبحث عن أي ضحايا آخرين أسفل أنقاض العقار، بعدما كشف شهود عيان من سكان العقار أن العقار كان تحت الترميم وكان يتواجد عمال داخله، وجرى نقل الضحية من خلال سيارة إسعاف إلى المستشفى.

ووصلت النيابة العامة، موقع حادث انهيار العقار، ويستمع رجال النيابة العامة، لشهود العيان حول تفاصيل الواقعة.

ومن جانبه، انتقل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إلى موقع العقار المنكوب بحي الشرق فور وقوع الحادث وتلقى غرفة العمليات الإشارة بإنهيار العقار، للوقوف على الحادث وتداعياته وحجم الإصابات والوفيات.

وتابع محافظ بورسعيد، أعمال رفع حطام العقار المنهار في حي الشرق حيث يقوم رجال الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن بورسعيد، أعمالهم بالبحث عن مصابين أو وفيات أسفل العقار، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة لتأمين المكان والتعامل الفوري في حالة وقوع أية إصابات.

ووجه اللواء عادل الغضبان الأجهزة التنفيذية بسرعة التعامل مع الحادث وسرعة اتخاذ الإجراءات تجاه الحادث والمصابين وإعداد تقرير كامل مفصل عن الواقعة.

كما أصدر محافظ بورسعيد توجيهاته بتوفير سبل الرعاية الصحية للمصابين الذين يتلقون علاجهم بأحدث المستشفيات.