الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الخارجية الفلسطينية: الفشل الدولي في وقف الحرب يشجع إسرائيل على ارتكاب المجازر

الرئيس نيوز

قالت الخارجية الفلسطينية، الأحد، إن فشل مجلس الأمن الدولي، في وقف حرب إسرائيل على قطاع غزة، جعل إسرائيل أكثر جرأة في ارتكاب المجازر، مضيفة أن "جرائم الإبادة الجماعية هي سياسة إسرائيلية رسمية".

وأوضحت الوزارة في بيان، أن "فشل مجلس الأمن الدولي في وقف الحرب على قطاع غزة يشجع الجانب الإسرائيلي على مواصلة وتصعيد ارتكاب الجرائم بحق المدنيين، بل ويصبح أكثر جرأة في استكمال حلقات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي".

وحذَّرت من "مغبة ارتكاب جيش الاحتلال للمزيد من المجازر الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة عامة، وفي مناطق شمال القطاع بشكل خاص، كجزء لا يتجزأ من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي".

وتابعت: "الهدف من ذلك القضاء على أي وجود للمواطنين الفلسطينيين في تلك المناطق، وإجبار مئات آلاف المواطنين الذين رفضوا النزوح عن منازلهم إلى تركها، أو يلقون مصيرهم بالموت المحقق جراء قصف آلة الحرب الإسرائيلية العشوائي، خاصة أن المواطنين يدركون أن لا مكان آمنًا في قطاع غزة".

وأشارت إلى أن "جرائم الإبادة الجماعية هي سياسة إسرائيلية رسمية يتبعها جيش الاحتلال، لتحقيق أهدافه في ضرب واستهداف جميع مكونات الحياة المدنية الفلسطينية شمال قطاع غزة، بما في ذلك المستشفيات ودور العبادة والمدارس، وبما فيها مدارس الإيواء التابعة للأونروا".