الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حماس تفند أكاذيب نتنياهو بشأن صفقة المحتجزين

طاهر النونو - المستشار
طاهر النونو - المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس

أكد طاهر النونو؛ المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد كذب تصريحاته الأخيرة حول المعركة الحالية.

وقال النونو في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "نتنياهو كذب في أربع نقاط؛ كذب في موضوع الصفقة وقال إنه لم تكن هناك مفاوضات أو صفقة؛ علما أنه يتحمل شخصيا فشل الصفقة التي كادت أن تتم برعاية مصرية قطرية ونتنياهو أجهض الجهود في اللحظات الأخيرة".

وأضاف: "نتنياهو يكذب في اعداد القتلى من جيش الاحتلال في قطاع غزة ويقول إن الاعداد تعد على أصابع اليد الواحدة؛ وكذب أيضا بشأن تقدم القوات؛ وقال إن هناك تقدم في قطاع غزة؛ وعلى العكس دبابات الاحتلال تتراجع ولا تتقدم وهو لا يحقق أي من أهداف المعركة".

وتابع: "نتنياهو يبيع الوهم هو يريد إطالة امد المعركة لأن أمامه معركة أخرى داخلية ويدرك أنه لو حدث صفقة وفيها وقف إطلاق النار لعدة أيام سوف ينتهي وجوده؛ هو يدرك أن هناك تناقض بين استمرار القتال وإطلاق الاسرى لأنه لا يمكن أن يكون هناك إطلاق للأسرى بالقوة".

وعما تردد حول وجود مفاوضات لخروج آمن لقادة حماس من قطاع غزة قال النونو: "هذا لم يحدث ولن يحدث وقادة حماس مثل أبناء الشعب الفلسطيني وهم بايعوا على الشهادة وهم شهداء يمشون على الأرض حماس قدمت الشيخ أحمد ياسين والدكتور الرنتيسي قالنا ومازلنا نعمل من أجل تحرير ارضنا".

وأوضح: "هذا لم يحدث ولن يحدث لا في الماضي ولا الحاضر ولا المستقبل؛ قالوا إن قادة حماس هربت أبنائنا وقيادتنا يستشهدون كما يستشهد أبناء شعبنا".

وتطرق النونو للحديث عن التهديدات الإسرائيلية باغتيال قادة حماس في قطر مشيرا إلى أن الاحتلال قام بذلك من قبل في دول أخرى.

واختتم: "الاحتلال حاول اغتيال خالد مشغل في القاهرة واغتال قادة منظمة التحرير في تونس ولبنان وأوروبا ولكن التهديدات لن تجعلنا نتراجع وهذه التهديدات توضح فشل الاحتلال الذي يتراجع كل لحظة وتوضح مدى العجز الذي يشعر به الاحتلال في المعركة".