الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يعلق على تصريح رئيس الوزراء بشأن أزمة العملة

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب؛ على تصريحات رئيس الوزراء بشأن قرب انتهاء أزمة العملة الأجنبية التي تعاني منها البلاد.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يبدو أن السيد رئيس الوزراء بيفكر في عبور الأزمة وليس الانتهاء منها؛ لما تيجي تقولي احنا عندنا أقساط العيال أول الشهر وبعت خاتم وسددت ولكن ثم؟ يجب النظر إلى أن مصر تحتاج إلى خطة واضحة مستدامة للخروج من الازمة".

وأضاف: "بيع هتبيع؛ قطاع خاص يرجع هيرجع؛ خروج الدولة هتخرج أو أنت هتفضل بقي في عدد من الأزمات العابرة؛ هل أنت عايز حل شامل ناجع هنا بقي الموضوع لازم يكون في رؤية شاملة واضحة لأنك لو استمريت كدة هترجع المشكلة تاني والناس اللي في الدولة عارفين كدة".

وتابع: "هل في حد فينا مش متفق أن الدولة يجب أن تخرج من الاقتصاد في مصر؟ هل في حد فينا مختلف على أنه لازم البلد يكون فيها منافسة أي مستهلك جاي من برة لو حس أن المنافسة ميته مش هيجي".

وأكمل: "لازم يكون في سعر واضح للعملة في مصر هو في عملة سعرها ثابت طول الوقت؟ متقولش سعرها اتغير وزاد 10 قروش؛ هذا الامر ليس منوطا به السيد رئيس الوزراء بس عشان تعمل الإصلاح ده لازم تشترك فيه كل الدولة ولو ابتدينا احتمال نوصل وخلاص احنا جربنا ودوسنا على كل الزراير يبقى ندوس على الزرار دة؛ الامر جلل ولا يصلح فيه التجريب ولا التأجيل ولا أي حاجة".

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الأزمة الحالية التي تمر بها مصر هي أزمة مؤقتة، لافتًا إلى أن أزمة العملة والصرف ستنتهي خلال فترة قصيرة جدًا.

وذكر مدبولي، في تصريحات صحفية على هامش جولته لزيارة عدد من المصانع بالعبور والعاشر من رمضان، إن جولته التفقدية تضمنت زيارة 10 مصانع في إطار تكليفات الرئيس بالاهتمام بالصناعة.

وأوضح رئيس الوزراء أن 95% من هذه المصانع عبارة عن استثمار أجنبي مباشر، لافتًا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعي تمامًا أين تضع استثماراتها.