الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 الموافق 21 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف مفاجأة بشأن مخطط تهجير الفلسطينيين

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن مخطط تهجير السكان الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء لازال موجودا، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتراجع عنه.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مخطط التهجير وتفريغ غزة مستمر ولا يتوقف؛ كل ما يقال عن إمكانية تراجع الاحتلال الصهيوني هو مجرد أكاذيب واللي بيأكد دة تقرير وكالة بلومبرج اللي قالت فيه إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتدعم وضع خطة لنشر قوة حفظ سلام أممية بعد الحرب".

وأضاف: "بلومبرج قالت إن أحد الطروحات اللي يدرسها الأمريكيين هو توسيع دور الأمم المتحدة عشان تراقب الهدنة وتساعد في تنفيذ الاتفاقات؛ الفكرة تقوم على إنشاء قوة تشبه اليونيفيل في جنوب لبنان أو على غرار القوة الموجودة في هاييتي أو الصومال".

وتابع: "الكلام دة نشرته احدى الصحف الامريكية نقلا عن احدى الوثائق الصادرة عن الخارجية الألمانية والوثيقة تحتوي على 5 سيناريوهات محتملة بشأن مستقبل قطاع غزة بما فيها عودة الاحتلال الإسرائيلي إلى غزة أو سيطرة السلطة الفلسطينية أو مصر على القطاع بالإضافة لسيناريو تسليم ملف الإدارة للأمم المتحدة".

وواصل: "السيناريو الاممي يقضى بتدويل غزة تحت مظلة الأمم المتحدة والشركاء في المنطقة وبعدين في مرحلة تالية تنتقل الإدارة إلى سلطة فلسطينية يتم انتخابها؛ وزير الخارجية الألمانية قالت إن قطاع غزة لا يجب أن يتم احتلاله ولكن يجب أن يوضع تحت الحماية الدولية؛ السفير الفلسطيني في الاتحاد الأوروبي رفض الكلام وحماس قالت إنه لن يسمح إلا للفلسطينيين بقيادة غزة".

وأوضح: "بنقول لكل اللي قاعدين يرسموا في مستقبلنا احنا بقينا خلاص جثة بلا روح وبيقلبونا حتة هنا وهنا بنقولهم دي كلها اضغاث أحلام لأن الشعب الفلسطيني سيقاوم كل المخططات والسلطة لن تذهب على ظهر دبابة إلى غزة والحديث عن تدويل غزة أكذوبة".

ويخطط الاحتلال الإسرائيلي إلى الدفع بالفلسطينيين من سكان قطاع غزة نحو الحدود المصرية وتهجيرهم قسريا إلى شمال سيناء.

وتقوم إسرائيل بالقضاء على كافة وسائل الحياة في قطاع غزة من أجل دفع السكان إلى ترك أرضهم والهجرة باتجاه الأراضي المصرية.