الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الانتخابات الرئاسية 2024.. رابط وخطوات معرفة اللجنة الانتخابية

الرابط الرسمي للهيئة
الرابط الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات

يقدم لكم «الرئيس نيوز» رابط وخطوات معرفة اللجنة الانتخابية، بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يحرص المواطنون المصريون خلال الوقت الحالي عن كيفية معرفة اللجنة الانتخابية، حيث بدء العد التنازلي لبداية الانتخابات الرئاسية فى مصر، ولذلك قد أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر خدمة الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية لكي يعرف المواطن حقه الانتخابي، وذلك قبل بدء عملية التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية.

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن اللجان الانتخابية من خلال الرقم القومي وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص في الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي تم تجهيزه من خلال قاعدة بيانات مراكز الاقتراع حيث يدلي المواطنون المقيدة أسماؤهم والذين يحق له التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 (موقع الهيئة الوطنية للانتخابات).

خطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

  1. الدخول على الرابط الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات (من هنا).
  2.  كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقما والمدون في البطاقة الشخصية للمواطن داخل الخانة الموضحة على شاشة الموقع.
  3.  الضغط على أيقونة استعلام والانتظار ثوان معدودة ليتم تحميل النتيجة.
  4. ستظهر نتيجة الجنة الانتخابية بالرقم القومي الخاص بالمواطن الذى له حق الانتخاب، وأسفل هذه العبارة تكتب بيانات اللجنة الانتخابية، حيث المحافظة التابع لها المواطن، والمركز، واللجنة الانتخابية بتوضيح اسم المدرسة التي سيدلي فيها المواطن بصوته، وكذلك عنوان اللجنة الانتخابية ليسهل الوصول لها في الموعد المحدد للإدلاء بأصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية.