السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

داليا زيادة تثير أزمة جديدة بلقاء مع مسؤولة إسرائيلية

الرئيس نيوز

التقت الناشطة داليا زيادة، فلور حسن ناحوم، نائبة عمدة مدينة القدس للشؤون الخارجية والاقتصادية والتنموية والسياحية في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي لقاء زيادة المسئولة الإسرائيلية بعد مغادرتها مصر وبعد الأزمة التي أثارتها بسبب ظهورها في لقاء مع أحد الباحثين في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، وتصريحاتها المثيرة للجدل حول دولة الاحتلال.

ونشرت المسئولة الإسرائيلية صورة مع داليا زيادة عبر موقع تويتر، وأعادت زيادة مشاركتها وعلقت عليها قائلة: أنا ممنونة سينتصر السلام في النهاية، مهما ارتفعت أصوات الحاقدين.

وسبق أن كتبت داليا زيادة عبر تدوينة لها عبر موقع إكس: اليهود هيفضلوا في نظري هم شعب الله المختار، وهيفضلوا في نظري بشر مكرمين من عند الله رب العالمين زيهم زي كل البشر، وأرفض تماما وصف المتطرفين العرب والمسلمين لهم بأنهم قردة وخنازير وما شابه.

وأضافت: نفس هؤلاء المتطرفين يشتمون حتى المسيحيين الذين يعيشون بينهم وينتقصون من إنسانيتهم.

وتابعت: مهما فعلت لجان حماس والإسلاميين المتعاطفين معهم والشعبويين المتعاطفين بسذاجتهم المعهودة من شتائم وتهديدات بالقتل أو العنف لن يوقفوني أبدًا عن قول الحق والعمل من أجل القيم التي أؤمن بها، وعلى رأسها تحقيق السلام في الشرق الأوسط والديمقراطية في مصر.