الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| تفاصيل أول تداول للذهب في البورصة السلعية بالمزاد.. هل ينهي ارتفاع الأسعار؟

الرئيس نيوز

تتداول اليوم الثلاثاء 300 لوط من الذهب والفضة لأول مرة في البورصة السلعية في محاولة لضبط الأسعار في السوق في ظل الارتفاعات الحالية.

وقال أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموزاين، إن المستهدف من المزاد هما التجار والمصنعين، مؤكدا أنه تم مخاطبة الشركات التسجيل فى البورصة السلعية ودفع التأمين الخاص بالمزاد وسيتم تخصيص اسم مستخدم وكلمة سر لكل تاجر.

أوضح سليمان أن جميع المعروضات لصالح جهات حكومية مثل أحراز مصلحة الجمارك أو النيابة العامة ويتم تحويل الإيرادات لخزينة الدولة.

وأضاف أن المصلحة تستهدف طرح مشغولات ذهبية بجانب السبائك أيضا في مرحلة ثانية للتداول من خلال البورصة السلعية وسيتم طرح نحو 300 لوط من الذهب والفضة.

وأشار إلى أن شروط دخول المزاد تتضمن ان يكون التاجر المشارك حائز على سجل تجاري وبطاقة ضريبية وأن يسجل في البورصة المصرية للسلع لشراء كراسة الشروط ودفع قيمة التأمين الابتدائي والمعاينة النافية للجهالة.

تابع أن المصلحة ستتابع ما يحدث من خلال لجنة مختصة تقوم بتحديد سعر الجرام وبناء عليه يتم تقييم سعر كل سبيكة وتحديد الحد الأدنى المطلوب لإتمام البيع والتجار يبدأون المزايدة على السعر وإذا لم يتحقق المطلوب لن يتم البيع.

أسعار الذهب اليوم

وارتفع سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر مع منتصف التعاملات، بقيمة 15 جنيها، مقارنة بمستواه في بداية التعاملات

  • سعر الذهب عيار 14: 1763 جنيها للجرام
  • سعر الذهب عيار 18: 2267 جنيها للجرام
  • سعر الذهب عيار 21: 2645 جنيها للجرام
  • سعر الذهب عيار 24: 3023 جنيها للجرام
  • سعر الجنيه الذهب: 21160 جنيها