الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأسرة بالكامل استشهدت.. مصاب فلسطيني يكشف تفاصيل قصف منزله

أرشيفية
أرشيفية

كشف مصاب فلسطيني من سكان قطاع غزة يدعي حسن تفاصيل إصابته نتيجة القصف الإسرائيلي لمنزله في منطقة جباليا بقطاع غزة.

وقال حسن في مقابلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "أنا الحمد لله خبير؛ إصابتي بقدمي اليمنى واليسرى؛ قصفوا المنزل فوق رؤوسنا؛ وأنا من سكان جباليا".

وأضاف: "نسكن في الدور الأول وسقط المنزل علينا بعد القصف ثم نقلونا إلى المستشفى الاندونيسي في قطاع غزة؛ والمستشفى كانت مزدحمة للغاية".

من جهته كشف الدكتور محمد الفقي مدرس مساعد جراحة العظام بكلية الطب بجامعة الازهر وهو الطبيب المعالج للمصاب الفلسطيني تفاصيل الإصابة.

وتابع: "حسن وصل إلينا بكسر مفتوح في عظمة الفخذ وتم تثبيته بمثبت خارجي وكان يحتاج جراحة دقيقة والحمد لله قمنا باللازم وتم تثبيت الكسر بمثبت خارجي وهناك معاملة خاصة وإن شاء الله سوف يتحسن".

وفي نفس السياق كشف زوج شقيقة المصاب تفاصيل القصف الذي استهدف منزل حسن مشيرا إلى أن الأسرة بالكامل استشهدت.

وأوضح: "منزلنا يبعد عن منزلهم 200 متر واليهود قاموا بعمل حزام ناري وكل أهله استشهدوا واسرته بالكامل محيت من السجل المدني؛ بعد القصف هرعنا إلى المنزل بعد تدميره ووجدنا حسن على قيد الحياة ونقلناه إلى المستشفى الإندونيسي".

وذكر: "الوضع في قطاع غزة صعب للغاية ولا يوجد مقومات الحياة زوجتي وأبنائي على قيد الحياة ولكنهم ينتظرون الموت في قطاع غزة".

ويقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة منذ 38 يوم حيث دمر القصف اغلب مباني القطاع ومنازل المدنيين وحتى المستشفيات والمراكز الصحية.

وذكر آخر تحديث لمكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة الليلة الماضية، أن 11180 فلسطينيًا، بينهم 4609 أطفال، و3100 سيدة، استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، 

ولم يشمل الإحصاء الشهداء والمصابين الذين استهدفهم الاحتلال في مدينة غزة خلال الـ 48 ساعة السابقة لوقت التحديث، والذين لم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليهم لتعطل خدمات الإسعاف نتيجة القصف والتوغل الإسرائيلي وخروج مجمع "الشفاء" الطبي عن الخدمة.

وهناك توقعات بوجود ألاف الجثث تحت أنقاض المباني المهدمة وهو ما قد يزيد من أعداد الضحايا.