الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الاتصالات الفلسطيني: الوقود المتوفر بغزة يكفى عمل محطاتنا حتى الخميس

الرئيس نيوز

أكد وزير الاتصالات الفلسطينى إسحق سدر، أن كميات الوقود المتوفرة بقطاع غزة ستغطى احتياجات عمل محطات الاتصالات حتى يوم الخميس المقبل فقط، وبعدها ستنقطع خدمات الاتصالات والإنترنت الأرضية والخلوية.

وقال وزير الاتصالات الفلسطيني - فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري - "إن ما تبقى من عناصر شبكات الاتصالات تغطي الآن من 30 إلى 35% من المشتركين، ومن اليوم ستفقد الشبكة عناصر أساسية نتيجة نفاد الوقود وغياب الكهرباء وكل السبل لاستمرار عمل تلك المحطات"، موضحا أنه عند نفاد الوقود بشكل كامل ستتوقف مولدات الكهرباء، ثم يتوقف العمل بشكل كامل عن الشبكات.

وأضاف أنه تم الإعلان عن الأمر حتى يكون جميع المواطنين والمؤسسات الإغاثية على علم بما سيحدث، مؤكدا أن وسائل الإغاثة ستتأثر بذلك خاصة وأن الوضع في جميع أنحاء غزة صعب للغاية خاصة في المستشفيات.

وأوضح الوزير الفلسطيني أنه يتم التنسيق مع وزارة الاتصالات المصرية وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الذين يبدون تجاوبا إيجابيا.

وتابع قائلا: "وفي حال وضعت الشركات المصرية أبراج تقوية، فإنه من الممكن أن تغطي حتى وسط القطاع لمفعلي خاصية التجوال لحاملي شرائح الشركات الفلسطينية".