السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كرم جبر: المنطقة سوف تختلف عما كانت عليه قبل السابع من أكتوبر

كرم جبر - رئيس المجلس
كرم جبر - رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر؛ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام أن مصر حاضرة بقوة من خلال المواقف الشجاعة والعاقلة للرئيس عبد الفتاح السيسي مشيرا إلى أنه لا يبحث عن زعامة ولكنه يبحث عن حلول للقضية الفلسطينية.

وقال جبر في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي": "المنطقة قبل 7 أكتوبر لن تكون هي بعد 7 أكتوبر؛ يتم رسم سيناريوهات وتصورات الهدف منها أن تكون إسرائيل هي القوة الكبرى وصاحبة الذراع الطولي في المنطقة ومن هنا تأتي القمة العربية – الإسلامية".

وأضاف: "الرئيس تصدى بقوة وحسم لمسألة التهجير؛ هذا الملف لن نسمح به وقضية سيناء التي حررناها بالدماء والتضحيات لن نسمح أن تطأها أي قدم غير مصرية؛ الملف تم إغلاقه تماما لأننا نرى الغرب قادم برؤية وتطلعات واغراءات اقتصادية".

وتابع: "المصريين حتى أشد المعارضين على قلب رجل واحد وراء موقف الرئيس؛ أما بالنسبة للمزايدين نريد أن نعرف ما هو الموقف الذي اتخذته مصر حتى يكون هناك مساعدة؛ 75-80% من المساعدات إلى قطاع غزة مصرية وبتبرعات المصريين".

وأكمل: "الموقف المصري يتسم بالعقلانية الشديدة؛ يأخذ الموقف بعقلانية وقوة وهدوء وطول بال بعيد عن الاستفزاز الذي يحدث من البعض؛ سياسية الرئيس دائما الترفع عن الصغائر ولم الشمل والمحافظة على التضامن العربي أيا كانت الظروف".

وأوضح: "نحن في ازمة اقتصادية؛ ومع ذلك وفر الشعب المصري من قوته وأرسل المساعدات إلى الشعب الفلسطيني وأصبحت الأولويات هي ما الذي يحدث في قطاع غزة؛ لقد حررنا سيناء مرتين مرة من إسرائيل ومرة من الإرهاب ولا يمكن تسليمها لأي جهة أخرى".

وذكر: "الغرب يأتي بسذاجة ويعتقد أنه يمكن تهجير الفلسطينيين مقابل اغراءات مادية وكنوز العالم لا تجعلنا نفرط في الأرض".

وسعت إسرائيل ودول غربية أخرى إلى تهجير السكان الفلسطينيين من سكان قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء وهو الأمر الذي رفضته مصر بشكل قاطع

وشددت مصر على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي على رفضها التام لفكرة تهجير الفلسطينيين قسريا خارج قطاع غزة وأكدت على أن هذا الأمر يعني تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل.