الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الإعلام الفلسطيني السابق يوضح أهمية القمة العربية – الإسلامية

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور نبيل عمرو؛ وزير الاعلام الفلسطيني السابق؛ أن البيان الختامي للقمة العربية – الإسلامية عكس وحدة موقف متكامل بين جميع الدول العربية والإسلامية وهو مبعث ثقة أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم.

وقال عمرو في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الملفت أن الاجتماع على موقف موحد يبنى عليه للغد لأننا نحتاج إلى ديناميكية عربية إسلامية أكثر قوة من السابق".

وأضاف: "في السابق كان هناك قمم كثيرة ولكن لم تكن تتابع بالقدر المطلوب ولكن الان يجب أن تتابع هذه القمم؛ الشعب الفلسطيني هو الوحيد حاليا تحت الاحتلال وإسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي لازالت تحتل شعب أخر".

وتابع: "في الأيام الأولى كدنا نتهم كأمة وشعب أننا داعش وسارت المقولة كالنار في الهشيم والكل أصبح يرى فينا أننا خارجين عن الإنسانية والبشرية وذلك نتيجة للدعاية المكثفة التي قامت بها الالة الإعلامية الغربية ونتيجة الرواية الكاذبة التي لفقتها إسرائيل".

وأكمل: "الشارع في العالم ينتصر لنا وذلك سببه أن الإعلام الذي ينقل الحقيقة يصل إلى الناس؛ الشوارع اليوم تقوم بدور انساني أقوى من حكوماتها".

وواصل: "غزة ليست معزولة عن تاريخها ولا الحروب على غزة هي الأولى؛ غزة حالة مستمرة ولنضع النقاط على الحروف؛ غزة يجب أن يحكمها ويديرها الفلسطينيون وفي غزة جسم بيروقراطي للسلطة الوطنية الفلسطينية يزيد عن 50 ألف موظف".

وأوضح: "مصر لا تفكر في العودة لحكم قطاع غزة كما كان قبل يونيو 1967 ومصر لها دور في دعم الجهود الفلسطينية لحكم قطاع غزة؛ وبعد ذلك الوضع الدولي؛ المجتمع الدولي لابد أن يدعم الجهود لإنهاء المأساة في غزة وأمامنا جهود إعادة الاعمار وهي كبيرة".

وذكر: "لا نريد أن نظل من حرب إلى حرب ومن مذبحة إلى مذبحة ولا ينهي ذلك ألا الحل الذي يجمع عليه العرب والعالم كله؛ وهو إقامة حل الدولتين وحل قضية اللاجئين وفقا للقانون الدولي".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب غير مسبوقة على قطاع غزة؛ حيث تسبب القصف المستمر في استشهاد ما يزيد عن 11 ألف مواطن فلسطيني من سكان قطاع غزة.