السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: نسعى لرفع القدرات الإنتاجية للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، سعي الدولة إلى تعظيم القدرات الإنتاجية للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وتلبية احتياجات السوق المحلي وفتح منافذ تصديرية.

وقال المصيلحي، خلال جولة بشركة النيل للزيوت والمنظفات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية" إن الشركة القابضة للصناعات لديها ذراعين إحداهما تجاري وآخر صناعي، لافتا إلى أن الدولة لديها استراتيجية لتعزيز قدرات الشركات التابعة ورفع كفاءة المنتج المحلي وزيادة تنافسيته.

من جهته، قال المتحدث باسم الوزارة معاون الوزير أحمد كمال، إن الطاقة الإنتاجية للشركة من الزيوت تبلغ نحو 8 آلاف طن شهريا، من بينها 7 آلاف طن مخصصة للبطاقات التموينية، بجانب 1000 طن حر، بخلاف إنتاج ما يقرب من 20 ألف طن منظفات، حيث يتم توزيعها بمحافظات الوجه البحري والقبلي، من خلال 10 معارض دائمة على مستوى الجمهورية بجانب طرح المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

تحقيق مبيعات بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال العام المالي

وأكد كمال، استخدام مواد ذات جودة عالية تضاهي مثيلتها بالأسواق الخارجية، مؤكدًا أن نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصل إلى أكثر من 75% مما يجعلها مؤهلة للتصدير.

بدوره، قال الدكتور فؤاد حنيش رئيس مجلس إدارة شركة النيل للزيوت والصابون، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، مقارنة بنحو 3 مليارات جنيه خلال العام المالي الماضي.

وأوضح أن الشركة تستهدف تطوير كافة خطوط الإنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية وتطوير نظام التعبئة والتغليف، لافتا إلى أنه من المستهدف ضخ استثمارات بقيمة 10 ملايين جنيه خلال العام المالي الجاري، حيث لدينا نحو أكثر من 30 خط إنتاج.

ولفت إلى وجود نوعين من الزيت، زيت الخليط المخصص توريده لنحو 10 محافظات من الصعيد لتوزيعه على البطاقات التموينية، بالإضافة إلى الزيت الحر والذي يتم بيعه في فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية بسعر 45 بدلا من 40 جنيها ضمن مبادرة خفض الأسعار.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة النيل للزيوت والصابون، السعي دوما لأن تضاهي منتجات الشركة جودة المنتجات المستوردة والخاصة، وطرح منتجات متنوعة لتلبية احتياجات مختلف الفئات.

ولفت إلى أن الحصة السوقية للشركة تصل إلى 30% من السوق، حيث تتوفر كافة منتجات الشركة في جميع محلات البدالين التموينيين، بجانب المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة النيل للزيوت والصابون "إن أسعار منتجاتنا أقل بنحو 30% عن الأسعار في السوق الحرة، والتي تكون في نفس الجودة ونفس الوزن".