الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يطالب بوقف منتقدي المقاومة ويكشف عن أهداف أمريكية في المنطقة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن من يقوم بانتقاد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة يعتبر مساندا للعدو الإسرائيل مطالبا بالتصدي لهؤلاء.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "نلوم الذين يهاجمون حماس في هذا الوقت؛ يمكن أن تختلف ولكن ضرب حماس والمقاومة الان خيانة لأننا في ميدان المعركة".

وأضاف: "عدونا المشترك إسرائيل؛ عدونا الذي يقتلنا هو المحتل الأمريكي؛ عدونا الذي يدنس قدسنا واقصانا ولا يمكن أن تجرنا لمعركة جانبية مع حركة حماس؛ الدفاع عن المقاومة الفلسطينية هو دفاع عن الامن القومي المصري؛ والدفاع عن غزة وفلسطين هو دفاع عن الامن القومي المصري هذه حقائق الواقع التي يجب أن يدركها الجميع".

وتابع: "نشاهد ادعاءات البعض ومقاطعهم المصورة يطنطن بها الإسرائيليين الان هذه فضيحة ويجب أن يتوقف هؤلاء؛ نشاهد قانون يصدر من الكنيست يعاقب كل من يشاهد أي محتوى مقاوم وأجد اثنان من نواب بريطانيا تم إيقافهم لأنهم طالبوا بوقف الحرب وهنا نقوم بالسماح لهذا الشخص أو غيره؛ وأخرى تقول أيدينا في يد إسرائيل ويجب أن يقف العرب مع إسرائيل؛ هذه خيانة ونذالة ويتوجب محاسبة هؤلاء".

وأكمل: "حسنا ما قام به زملائنا من المحاميين بمقاضاة هؤلاء؛ هذه الدولة مستهدفة وكل من يقف مع العدو ضد أهلنا وضد ارضنا وتاريخنا وضد أمننا القومي بالتأكيد هو يصب في نفس الخانة؛ علينا أن ندرك ونتوقع أن كل الخيارات مفتوحة".

وواصل: "لو حدث وضربت إيران؛ إيران سوف توجه ضرباتها للقواعد الامريكية في الخليج؛ ولا أظن أن أمريكا لو ضرب إيران وسعت لاحتلال لبنان وسوريا؛ قلت في 2003 أن احتلال العراق سوف يفتح الهجمة أمام الهجمة الامريكية والبريطانية".

واختتم: "كل الطائرات والبوارج والغواصة النووية الامريكية لم تأتي إلى غزة؛ البحر المتوسط يموج بالأسطول الخامس والسادس واستعدادات لحرب شاملة؛ هدف ضرب المشروع النووية رقم واحد وهدف تدمير إيران رقم اثنين وإقامة الدولة اليهودية على كل الحدود الهدف الثالث والسعي إلى تهجير الفلسطينيين إلى الأردن وسيناء هو الهدف الرابع وأيضا السعي لتغيير بعض الحكام العرب بالأمر".