الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ولي عهد البحرين يؤكد أهمية دعم علاقات بلاده مع أمريكا للوصول بها إلى آفاق أوسع

الرئيس نيوز

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية عمق واستراتيجية العلاقات البحرينية الأمريكية، وحرص البلدين على الوصول بها إلى آفاق أوسع.

وأشار ولي العهد - خلال لقائه مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ستيفن كريج اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - إلى ما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من مستوياتٍ متقدمة، وأهمية مواصلة البناء على ما تحقق من تعاونٍ وتنسيقٍ مشترك بين البلدين والدفع به نحو مستوياتٍ أكثر تكاملًا بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

ولفت إلى أهمية توحيد الجهود الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار، باعتباره الأساس للتنمية التي تحقق تطلعات شعوب المنطقة والعالم، مشيرا إلى أهمية توحيد الجهود نحو عدم تفاقم الأوضاع ووقف وتجنب العنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي بما يحمي حياة وسلامة الشعوب ومصالح الدول، وأن يكون السلام العادل والشامل والتمسك به هو الخيار الأوحد للوصول إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأبرز الأمير سلمان بن حمد أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في إطار ما يجمعهما من علاقات تاريخية واتفاقيات مشتركة، والتي كان آخرها الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار والتي ستسهم في زيادة آفاق التعاون في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار، بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء - المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأكدا أهمية وقف إطلاق النار لهدنة إنسانية وحماية المدنيين وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات للقطاع.