الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يلقى قنابل مضيئة على مستشفى الشفاء بقطاع غزة

قنابل مضيئة
قنابل مضيئة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بإلقاء جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة على مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

القصف الحالي يأتي ضمن سلسلة استهدافات للاحتلال للمستشفيات بغزة، والتي من ضمنها مستشفى الشفاء، الأمر الذي يودي بأرواح العديد من الأشخاص من أطفال ونساء وكبار سن، مما يزيد معه أعداد الشهداء في القطاع.

ومن جانبها، كانت منظمة الصحة العالمية أدانت الهجمات التي وقعت بالقرب من مستشفى الشفاء ومستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي في مدينة غزة وشمال غزة.

كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه وفقًا للتقارير فإنه في مستشفى الشفاء، كانت سيارات الإسعاف تجلي أصحاب الحالات الحرجة من المرضى والمصابين إلى مستشفيات في جنوب قطاع غزة عندما وقع هجوم على مدخل المستشفى، وقد وردت تقارير أولية تفيد بمقتل ما لا يقل عن 13 إنسانًا وإصابة أكثر من 60 آخرين، إضافة إلى تعرض البنية الأساسية للمستشفى وسيارة إسعاف لتلفيات، وقبل ذلك الهجوم، وقع هجوم آخر ألحق أضرارًا بسيارة إسعاف أخرى في القافلة نفسها.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن وزارة الصحة الفلسطينية أرسلت في وقت سابق نداءً للمطالبة بالمرور الآمن لقافلة من سيارات الإسعاف تحمل مصابين ومرضى من المستشفى؛ في محاولة للحد من الضغط على المستشفى الذي تجاوز سعته الاستيعابية للمرضى بكثير، إضافةً إلى آلاف النازحين الذين اتخذوا منه ملجأً.