الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة إرسال بسكويت منتهي الصلاحية ضمن المساعدات المقدمة لأهالي غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور مروان الجيلاني مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني؛ أن هناك 470 شاحنة مساعدات دخلت من معبر رفح خلال الأيام الماضية.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "التنسيق بدأ من اليوم الأول بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني وأدخلنا 470 شاحنة من معبر رفح وهو المعبر الوحيد الذي يدخل المعونات إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضاف: "يتم إدخال كل ما يلزم بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني؛ ونغير الأولويات بشكل يومي على سبيل المثال اليوم نحتاج إلى البطاطين وغدا مواد النظافة؛ دخول المساعدات بدأ من يوم 21 أكتوبر وفي البداية كانت الأمور صعبة ولكن في الأيام الأخيرة بدأ العدد يزيد وفي بعض الأيام دخلت 100 شاحنة".

وتابع: "اليوم كان هناك اجتماع تنسيقي عبر الإنترنت مع مدير الهلال الأحمر المصري وراجعنا الأولويات ومطلوب زيادة الدعم وكيف نتوجه للأصدقاء في العالم والمنظمات الصديقة لزيادة الدعم؛ ومن الـ 470 شاحنة التي دخلت أكثر من الثلثين قادم من داخل مصر وليس من أي دول أخرى".

وأكمل: "شعب مصر في وحدة متكاملة مع أهالي غزة؛ وشاهدت جهود المصريين ولولا الدعم المصري لأصبحت الأمور صعبة؛ اتحدث بالأرقام هناك 470 شاحنة دخلت إلى غزة وثلثيها من مصر والثلث من الدول الأخرى".

وعن المقاطع المصورة بشأن إرسال بسكوت منتهي الصلاحية كمعونات إلى قطاع غزة قال الجيلاني: "دائما تجد من يصطاد في الماء العكر؛ شاهدت كثير من المقاطع المصورة التي تشير إلى شاحنات فارغة وتقول إن هذه المساعدات؛ وبالنسبة لهذه الشاحنة التي كانت تحتوي على البسكويت كانت من منظمة الغذاء الدولي ولم يكن منتهي الصلاحية ولكن لاتزال في صلاحيته شهر".

وذكر: "البسكويت يستخدم في الكوارث والأزمات لأنه يحتوي على الطاقة وذلك لعدم وجود الماء من أجل الطبخ وأن هذا البسكوت مهم في فترات الطوارئ ويستخدم في كل أنحاء العالم في كل الازمات كما أنه لن يتم تخزينه وسوف يستخدم على الفور حال وصوله إلى النازحين".

واختتم: "كل الشعب في غزة؛ يعرفون جيدا إنه لولا الدعم المصري والمساعدات التي تدخل من رفح لم نكن لنستطيع الصمود".