السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر أخبار قطاع غزة وعدد شهداء اليوم السبت ٤ نوفمبر

أهالى غزة
أهالى غزة

يبحث الكثير من المواطنين في مصر والعالم أجمع، عن آخر أخبار قطاع غزة وعدد شهداء اليوم السبت ٤ نوفمبر، بالتزامن مع مواصلة الدولة المصرية جهودها المكثفة نحو إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بعد تعرضه للقصف الإسرائيلي الغاشم.

عدد الشهداء فى فلسطين خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وكشف أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى العدوان المتواصل لإسرائيل على القطاع، إلى 9488 شخصًا بينهم 3900 طفل و2509 امرأة، فيما تلقت الوزارة 2200 بلاغ عن مفقودين منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

آخر أخبار قطاع غزة اليوم السبت 4 نوفمبر 2023

ونجحت جهود الهلال الأحمر المصرى والتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى ومؤسسة حياة كريمة وعدد من البرامج العالمية، فى توفير مساعدات بإجمالى 7 آلاف و94 طنا، منها حوالى 5900 طن من مصر.

وبلغ إجمالي عدد شاحنات المساعدات التي دخلت لقطاع غزة، 374 شاحنة، تتضمن 1496 طن أدوية و1393 أغذية و2059 مياة، و320 طن ملابس ومواد أخري، 32 طن خيام، فيما تستعد حوالى 1000 شاحنة للدخول إلى غزة على مرحلتين.

ومن جانبه، زار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه لفيف من القيادات التنفيذية، اليوم السبت، المصابين الفلسطينيين الذين عبروا إلى الأراضي المصرية عن طريق معبر رفح واستقبلتهم المستشفيات المصرية.

وأكد محافظ بورسعيد، على دعم الدولة المصرية وتقديم الخدمات الطبية والرعاية للمصابين، مشيرًا إلي أنه تم إجراء كل العمليات الجراحية وتقديم الرعاية اللازمة داخل مستشفى الرمد التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

وتم نقل 7 من المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية من مستشفى العريش العام لمستشفيات بورسعيد، فيما أعلنت مستشفى العريش العام، بتواصل تقديم الخدمة الطبية العاجلة للمصابين الفلسطينيين، الذين استقبلتهم يومى الأربعاء والخميس وعددهم 36 مصابًا.

كما يتواصل تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين الفلسطينيين بمستشفى بئر العبد المركزي، فيما استقبل مستشفى الشيخ زويد المركزى الخميس الماضي، أول دفعة من المصابين الفلسطينيين.

ومن ناحية أخرى، أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية، عن السماح بعودة 55 مصريًا من العالقين بقطاع غزة إلى مصر، اليوم السبت، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من حملة الجوازات الأجنبية، بينهم عدد من الأطفال، في وقت لاحق اليوم.

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تأكيد قوة وعمق العلاقات التاريخية الوثيقة والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين.

وشدد الرئيس السيسي في هذا الصدد، على ثبات الدعم المصري لمؤسسات الدولة اللبنانية، بما يحافظ على استقرار لبنان وأمن شعبها، وهو ما ثمنه رئيس الحكومة اللبناني، مؤكدًا أهمية الدور المصري في ترسيخ الاستقرار بلبنان، بما يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين.

كما جرى التباحث حول الأوضاع الإقليمية والتصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة، حيث أعرب ميقاتي، عن التقدير للدور المصري المسئول في هذه الأزمة الخطيرة على المسارين السياسي والإنساني.